المواطن

عاجل
جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«إدمان ومرض نفسي».. أبرز أسباب حالات انتحار شهر أبريل

الخميس 18/أبريل/2019 - 08:31 م
حالات انتحار شهر
حالات انتحار شهر أبريل
إسلام النجار
طباعة
شهدت بعض المناطق في مصر، تزايدًا في حالات الانتحار، خاصة مع مطلع شهر أبريل الجاري من العام 2019، ويشكل الانتحار مصدر قلق كبير وسط المجتمعات، حيث تُعد ظاهرة مهمة تقف أمامها الأنظار لمعرفة سبب الانتشار.

وفي هذا السياق ترصد «بوابة المواطن الإخبارية»، أبرز حالات الانتحار التي وقعت في مطلع شهر أبريل الجاري وحتى الآن.

انتحار شاب داخل شقته
انتحار شاب داخل شقته بالقليوبية
انتحار شاب داخل شقته بالقليوبية

انتحر شاب في السابعة والعشرين من العمر، «شنقا» داخل شقته لمروره بضائقة نفسية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، حيث تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من العميد صموئيل عطا الله مأمور قسم أول شبرا الخيمة، من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالانتحار داخل الشقة الخاصة بأسرته بدائرة القسم.

على الفور انتقلت مباحث قسم أول شبرا الخيمة لمقر الواقعة، وتبين قيام «إ.أ.أ» 27 عامًا بدون عمل، بالانتحار شنقًا مستخدمًا في ذلك حبل، حيث قام بربط أحد طرفيه حول رقبته والطرف الأخر بجنش حديد بسقف صالة الشقة الخاصة بأسرته، وتبين ارتدائه كامل ملابسه ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية.

وبمواجهة شقيق المتوفى في واقعة انتحار شاب، أوضح قيام شقيقه بالانتحار لمروره بضائقة نفسية ولم يشتبه في وفاته جنائيًا، تم نقل الجثة لمستشفى ناصر العام، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.
انتحار شاب بمحكمة
انتحار شاب بمحكمة مطبوس
انتحار شاب من نافذة سرايا النيابة بمحكمة مطوبس
أقدم شاب في منتصف العقد الثالث من العمر، على إلقاء نفسه من نافذة سرايا النيابة بمحكمة مطوبس، خلال مثوله أمام النيابة للتحقيق، ليلقي مصرعه، وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفي مطوبس المركزي.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار، بإقدام شاب يدعى «حمامة. م. ب»، 26 سنة، مقيم بقرية الروس مركز مطوبس على الانتحار بإلقاء نفسه من نافذة سرايا النيابة بمحكمة مطوبس، أثناء خضوعه للتحقيق في قضية حيازة مخدرات.

وكشفت التحريات الأولية؛ أنه في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم السبت، حاول الشاب الهروب من نافذة سرايا النيابة بمحكمة مطوبس، بفكرة القفز، حيث كان يتم التحقيق معه في قضية مخدرات، وأثناء التحقيق تم قطع التيار الكهربائي.

فقام رئيس النيابة بفتح نافذة سرايا النيابة بمحكمة مطوبس، وحاول الشاب الهروب من خلال القفز من النافذة ليسقط من الدور الثالث، ويلقى حتفه.
انتحار طالب بكفر
انتحار طالب بكفر الشيخ
انتحار طالب إعدادي شنقا لتعنيف والده له بكفر الشيخ
شهدت مركز «مطوبس» بمديرية أمن كفر الشيخ، انتحار طالب إعدادي إثر مروره بحالة نفسية، بسبب تعنيف والده له.

وتعود تفاصيل واقعة انتحار طالب عندما تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة «مطوبس»، بتلقيه إشارة من نقطة شرطة مستشفى دسوق العام، بوصول «إسلام،ع،ص»، 15 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادى، ويقيم بعزبة الشعراوي بمركز مطوبس، جثة هامدة، وبه آثار خنق حول الرقبة نتيجة شنق نفسه، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى مطوبس المركزى. 

وعلى الفور توجهت قوة من مباحث مركز شرطة «مطوبس» إلى مكان حادث انتحار طالب لكشف تفاصيل الواقعة ومعرفة الأسباب التي دفعت الطالب للتخلص من حياته بالانتحار شنقا داخل غرفته، وبالانتقال والفحص وبسؤال والده، أفاد بانتحار نجلة بسبب تعنيفه له لسبة لوالدته، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في وفاته.

وبتوقيع الكشف الطبي على جثة الطالب، بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بوجود آثار خنق حول الرقبة، ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة. 
انتحار شاب داخل شقته
انتحار شاب داخل شقته
انتحار شاب داخل شقته الزوجية
انتحر شاب في العقد الثاني من العمر، حيث أقدم على إعداد مشنقة داخل غرفته الخاصة للتخلص من حياته، إثر مروره بضائقة مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة انتحار شاب.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى المقدم محمود بسيوني نائب مأمور قسم شرطة أوسيم، بلاعًا من شرطة النجدة، يفيد بـ انتحار شاب والعثور على جثته داخل شقة سكنية تحت التشطيب بدائرة المركز.

وكشفت تحريات رجال المباحث تحت إشراف العميد عمرو طلعت رئيس المباحث الجنائي لقطاع الشمال في واقعة انتحار شاب، أن المتوفى كان يمر بأزمة نفسية بسبب ضائقة مالية تعرض لها عقب تركه عمله بسوبر ماركت، وفشله في العثور على فرصة جديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads