المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| محمد كمونة «جوكر» الزمالك التاريخي

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:54 ص
محمد كمونة نجم الزمالك
محمد كمونة نجم الزمالك السابق
علي خلاف
طباعة

يُعتبر محمد كمونة نجم الزمالك الزمالك السابق واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ القلعة البيضاء فى جيل الثمانينات من القرن الماضي ولقب بجوكر خط النص.

مسيرة محمد كمونة مع الساحرة المستديرة

ولد محمد كمونة نجم الزمالك السابق بطلخا بالدقهلية ، وكانت البداية له في المشوار الرياضي نادي سماد طلخا فكان نقطة الانطلاقة له ، ثم انتقل لنادي المنصورة موسم 1992–1993.

مشوار كمونة مع المنصورة

كان مشوار محمد كمونة نجم الزمالك السابق مع المنصورة في غاية الجمال مع المدرب كابتن حسن مجاهد، حيث حقق مع الفريق مراكز متقدمة من السادس إلى الثالث ودور قبل نهائي في بطولة أفريقيا والخروج من النجم الساحلي ، ثم نهائي كأس مصر مع الأهلي ، وبعد انتهاء عقده مع الفريق لم يجدد للنادي ووقته تعاقد معه الزمالك حيث تم وقته ودفع المال المستحق لي نادي المنصورة وكان يقدر وقتها 200000 جنيه عام 1997 وهوا المبلغ الخرافي وقتها.

مشوار كمونة مع الزمالك

حقق محمد كمونة نجم الزمالك السابق طموحه مع الزمالك مع الجيل الذهبي للزمالك وحصل معه على 13 بطولة من دوري وكأس وكاس أفريقيا وكأس سوبر مصري ، ويعد كمونة من اللاعبين الذين أحدثوا ضجة حينما انتقل إلى صفوف الزمالك في مطلع الألفية ، إلا أنه نال هجومًا حادًا بصحبة خط الدفاع الأبيض عقب الهزيمة من الأهلي بستة أهداف مقابل هدف وحيد ، ليضطر إلى مغادرة القلعة البيضاء مبكرًا ويقرر الاعتزال بعد ذلك دون وجود مباراة لتكريمه أو اهتمام من أي شخص.

مسيرته الدولية

شارك محمد كمونة نجم الزمالك السابق مع المنتخب الوطني في عدد من المباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وأيضًا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1996 ، وبعض المباريات الدولية الودية.

اعتزال كرة القدم

لعب محمد كمونة نجم الزمالك السابق لحرس الحدود موسم واحد ثم موسمين لنادي الشمس ، وفي 2006 قرر الاعتزال دون وجود مباراة لتكريمه أو اهتمام من أي شخص

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads