المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تُعلم فرنسا آمنه من الإرهاب..وتُحذر من مصر

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 05:52 م
طباعة
نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية ، اليوم الجمعة، خريطة تعرض فيها "الدول الأكثر خطورة على السياح" وفقًا لتوصيات مكتب الخارجية البريطانية.

وجاء ذلك عقب التفجيرات التى ضربت منتجع "هواهين" السياحى بتايلاند اليوم.

و جاءت الخريطة التي نشرتها "الإندبندنت" مقسمة دول العالم إلى ثلاثة ألوان: الأخضر وهو ينطبق على الدول التى تصفها الخارجية البريطانية أنها "آمنة للسياح" والأصفر ويعنى الدول التى تنصح المملكة بعدم السفر إلى بعض المناطق بها، أما اللون الأحمر فكان من نصيب الدول التى تحذر من السفر إليها بشكل عام.

وضعت الخارجية البريطانية على مصر اللون الأصفر إلى جانب دول أخرى منها: المملكة العربية والسعودية وإسرائيل وروسيا وتركيا والأردن وإيران والكويت، وهى الدول التى تنصح بريطانيا من السفر إلى أماكن محددة بها.

كما وضعت الخارجية البريطانية ليبيا واليمن والعراق وسوريا ضمن الدول التى يحظر السفر إليها تمامًا، وقد ظهرت الدول بـ"اللون الأحمر" فى خريطة الإندبندنت التى نشرها الموقع التابع لها "اندى 100" وهو مختص بالشأن الاقتصادى.

وعلى الرغم من استبعاد الشرطة التايلاندية أن تكون الجماعات الإرهابية الدولية وراء تفجيرات اليوم، إلا وأن الخريطة أظهرت تايلاند ضمن دول "اللون الأصفر"، وذلك يمكن أن يكون بسبب تعرض الدولة لأكثر من اعتداء فى السنوات الماضية وفقًا لشبكة البى بى سى.

ولكن فرنسا والتى تعرضت لعدة هجمات إرهابية فى الفترة الأخيرة ظهرت باللون الأخضر كدولة "آمن للسياح"، إلى جانب أستراليا، والسويد وفنلندا.

كما ظهرت دول الأمريكتين بـ"اللون الأخضر" ما عدا عدة دول بأمريكا الجنوبية مثل: كولومبيا وفنزويلا والإكوادور ظهروا باللون الأصفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads