المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير مركز«فكرتك»: 90% من المشروعات الناشئة تغلق أبوابها بعد عامين

السبت 27/أبريل/2019 - 03:51 م
مدير مركز فكرتك
مدير مركز فكرتك
محمد أيمن سالم
طباعة
أكد المهندس إسلام محمد، مدير مركز «فكرتك شركتك» لريادة الأعمال بـ وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك 90% من المشروعات الناشئة تغلق أبوابها بعد عامين بسبب العقبات.

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
وأشار المهندس إسلام محمد، مدير مركز «فكرتك شركتك» لريادة الأعمال بـ وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى أن المركز يقدم الإرشاد والتوجيه لرواد الأعمال على ايدى خبراء الاسستثمار ووفقا لأحدث النظم والدراسات العلمية التى تساعد رائد الأعمال أو المستثمر على تنفيذ فكرته.

وأوضح أن ريادة الأعمال قائمة على المبادرة في إنشاء مشاريع خاصة جديدة تخدم المجتمع، مشيرًا إلي أن مبادرة وزارة الاستثمار تتكون من 4 محاور أساسية أهمها  مركز «فكرتك شركتك» لريادة الأعمال ومن خلاله يتم تنفيذ الأفكار وتحويلها لمشروعات على أرض الواقع من خلال الإرشاد والتوجيه وتوفير مساحات العمل والتفكير البناء.

كما لفت إلى أن المرحلة الثانية هي مرحلة مسرعات الأعمال وتهتم بالأفكار التى انتهت من التجهيز وفي حاجة للتمويل، موضحًا أن المركز يعقد العديد من بروتوكولات التعاون لتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال والوزرات المعنية تيسيرا على رواد الاعمال ودعما لهم، وكذلك توفير الدعم الفني من استشارات قانونية ودعم مالى وخبرة عملية.

وأضاف مدير مركز فكرتك أن الدعم المالى أسهل ما يمكن الحصول عليه لكن التخطيط الجيد والاستمرارية هم أهم العناصر التى يفتقر إليها الكثيرين، وكذلك دراسة السوق والمقارانات بين الجودة والأسعار المختلفة وهو ما يقدمه المركز لرواد الأعمال، موضحًا أن حوالى 90% من الشركات الناشئة لا تكمل عملها بعد عامين أو ثلاثة بسبب الصعوبات والمشكلات التى تواجهها.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر «انطلق من مصر» الذي يدور حول دور ريادة الأعمال في التنمية بين التحديات والتمويل، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads