المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة المرأة التونسية: دعم وتعزيز وجود المرأة في مراكز القرار

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 10:02 م
طباعة
قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة في حكومة تصريف الأعمال التونسية، سميرة مرعي، اليوم الجمعة إن تونس تحتفل بمرور 60 عاما على إصدار مجلة الأحوال الشخصية، التي منحت للمرأة حقوق وضمانات هامة ورائدة، مشيرة إلى أن شعار عيد المرأة هذا العام "تونسية وديمة القدام".

وأكدت مرعي - في تصريح اليوم في برنامج "ميدي شو" التونسي - "أن النضال لضمان حقوق المرأة متواصل رغم التشريعات والمكاسب والتوجه اليوم الحفاظ على هذه المكاسب وتحسينها، ودعم وتعزيز وجود المرأة في مراكز القرار لما في ذلك من تأثير على مزيد ضمان حقوقها وتطبيقها في الواقع".

وشددت مرعي، على وجود إرادة سياسية لضمان تواجد المرأة في مراكز القرار وتكريس التناصف، وتم استحداث مركز المساواة وهي آلية ستكرس في كل الميادين تحت إشراف رئاسة الحكومة، كما أشارت إلى برنامج الدعم الاقتصادي للمرأة الذي وضع طريقة كاملة للإحاطة ولتركيز ثقافة المبادرة الخاصة للوصول إلى نسبة ناشطات تقدر بـ 38%.

وأوضحت مرعي، أن الوزارة لم تجد الدعم الكافي في الفترات السابقة، ودائما ما رصدت لها الميزانية الأقل مقارنة ببقية الوزارات، مؤكده "اليوم نحاول تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads