المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بالتفصيل» .. خبير سياحي يكشف موعد موسم السياحة العربية في مصر

الإثنين 29/أبريل/2019 - 03:26 م
موسم السياحة العربية
موسم السياحة العربية في مصر
مصطفى عصام
طباعة
أكد الخبير السياحي عادل حمزة، أن مشاركة مصر في ملتقى سوق السفر العربية «ATM» والذى يقام بدبى، هو عنصر جذب سياحي هام خاصة قبل بدء موسم السياحة العربية في مصر.

موسم السياحة العربية في مصر
كما توقع الخبير السياحي عادل حمزة، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «اكسترا نيوز»، أن موسم السياحة العربية في مصر، سيكون مكتظًا بأعداد كبيرة من السائحين العرب والأجانب المقيمين بالدول العربية على حد سواء.

وأشار إلى أنه ولأول مرة يمتد موسم السياحة العربية في مصر إلى 4 أشهر وذلك منذ ما يقرب من 20 عام، موضحًا أن تلك الأشهر تتضمن الإجازات السنوية في معظم الدول العربية والشرق الأوسط، إضافة إلى شهر رمضان 2019 الذى يجذب الكثير من الأسر العربية إلى مصر، لما يتميز به من أجواء روحانية لا تتواجد إلا بها وبإجماع آراء الكثير من السائحين العرب.

وأوضح أن ملتقى سوق السفر العربية «ATM»، وغيره من المؤتمرات المماثلة والتى تعقد فى معظم دول العالم، ما هى إلا إستهداف جيد ومثمر للسائح والشركات السياحية على حدٍ سواء، وخاصة فى الدول التى تواجه ضعفا فى العلاقات السياحية بينها وبين مصر، ونادرا ما يقوم مواطني تلك الدول بزيارتها.

وشدد الخبير السياحي، أن الدولة المصرية، وخاصة فى الفترة المقبلة تحتاج إلى هذه المؤتمرات وإستغلالها الإستغلال الأمثل وخاصة فى الدول العربية والشرق الأوسط للترويج الجيد والإعلان عن الموارد السياحية التى تنفرد بها مصر وتتميز بها عن غيرها من نظيراتها من مناخ جيد وأماكن سياحية وأثرية وتاريخية وترفيهية وثقافية على سبيل المثال.

وطالب بضرورة مواكبة متطلبات السائح العربى الحديث، شبابًا ورجالًا ومسنين، من خلال نشر صورة مصر الفنية وتحقيق نهضة مصرية في هذا المجال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads