المواطن

عاجل
مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزامبي إدجار لونجو يتقدم في انتخابات الرئاسة

السبت 13/أغسطس/2016 - 05:13 م
طباعة
تقدم الرئيس الزامبي الحالي، إدجار لونجو، على منافسيه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأول الخميس ، وفقا لما ذكرته مفوضية الانتخابات في البلاد، اليوم السبت.

وبعد فرز الأصوات في 22 من بين الدوائر الانتخابية الـ 156، تقدم الرئيس لونجو المرشح عن حزب الجبهة الوطنية (بي إف) محققا نحو 208 آلاف صوت. فيما حصل زعيم المعارضة هاكايندى هيتشيليما من الحزب المتحد للتنمية الوطنية (يو بي إن دي) على نحو 154 ألف صوت.

وتم تسجيل حوالي 7ر6 مليون شخص للتصويت في البلاد الواقعة في منطقة الجنوب الأفريقى .

ورغم تنافس تسعة مرشحين للرئاسة، كان ينظر إلى الانتخابات كسباق بين فرسي رهان هما لونجو وهيتشيليما.

وطالب حزب هيتشيليما بالإعلان الفوري عن النتائج، وزعم أن الحزب الحاكم واللجنة الانتخابية في زامبيا يحاولان التلاعب في التصويت لصالح لونجو.

وكان لونجو قد صار رئيسا بعد فوزه بصعوبة في انتخابات يناير 2015 الجزئية التي أجريت إثر وفاة سلفه، مايكل ساتا.

وتعد زامبيا واحدة من أكثر الديمقراطيات الإفريقية نجاحا، حيث شهدت عدة انتقالات سلمية للسلطة منذ إدخال التعدد الحزبي عام .1990

ولكن انتخابات أمس الأول الخميس سبقتها موجة من أعمال العنف، مع وقوع اشتباكات بين أنصار المعارضة والحكومة. وتم إغلاق أكبر صحيفة مستقلة في البلاد، "ذا بوست"، في الوقت ذاته، فيما قالت السلطات إنه بسبب نزاع ضريبي.

وهدد لونجو في وقت سابق بتعبئة الجيش إذا رفضت المعارضة نتائج التصويت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads