المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أضرار تحدث للفتاة نتيجة الختان.. والطبيب يرتكب جرم أخلاقي

الأحد 07/يوليو/2019 - 12:52 م
أضرار تحدث للفتاة
أضرار تحدث للفتاة نتيجة الختان
أسماء حامد
طباعة
كشف د. جمال أبو السرور، أستاذ أمراض النساء والتوليد، ورئيس المركز الدولي الإسلامي للدراسات الإسلامية للبحوث والدراسات السكانية بجامعة الأزهر، عن الأضرار والمضاعفات التي تحدث للفتاة نتيجة ختان الإناث .

أضرار تحدث للفتاة نتيجة الختان

واستنكر، ما يقوم به بعض الأطباء، برغم أنه يقسم قسم أنه لا يقوم بأي جرح يضر بمرضاه، ويلزم داعي طبي لإجراء أي عملية، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية لايوجد أي فائدة من إجراء عملية ختان الإناث بل بالعكس مصحوبة بمزيد من المخاطر، مؤكدا: فأن الطبيب الذ يقوم بعملية ختان الإناث يكون محرما أخلاقيا، ويتنافى مع القسم الطبي.

ونشر المجلس القومي للمرأة على صفحتة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في إطار حملته ضد ختان الإناث، فيديو للدكتور جمال أبو السرور، لتوضيح الأضرار والمضاعفات التي يمكن أن تحدث للفتاة نتيجة الختان.

وكانت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ود.عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أطلقت حملة «شهر بدور»، للتوعية باليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث.

وأعلنت اللجنة، إطلاق حملة «شهر بدور» بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءًا من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019.

وتتضمن الحملة مجموعة تنويهات إذاعية على المحطات الاذاعية تتضمن رسائل توعية بأضرار ختان الإناث، والعقوبات التى فرضها القانون لمرتكبي هذه الجريمة، ولمشاهدة الفيديو من هنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads