المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخميس..مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث

الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:42 م
مؤتمر صحفي بمناسبة
مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الأناث
أسماء حامد
طباعة
أعلنت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، عن إطلاق مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، وذلك  ظهر يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2019، بأحد فنادق القاهرة.

مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث

وينطلق الـ مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، بحضور رئيستا اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

ويذكر أنه  كان أنطلق الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على تشويه الاعضاء التناسلية للإناث، مايو الماضي، برئاسة مشتركة بين المجلسين، المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وبحضور د. مايا مرسي، ود. عزة عشماوي، وبحضور ممثلي الوزارات المعنية، وممثلي الجهات الدولية الشريكة، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتتمحور اختصاصات الفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الاعضاء التناسليه للإناث، حول عرض ومناقشة التشريعات والسياسات العامة والاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات الصلة بمكافحة الظاهرة، وتبادل المعلومات وتقييم الجهود المبذولة والأنشطة الجارى تنفيذها والتحديات التي تواجه الجهات المختلفة واقتراح الحلول لها في مجال مكافحة الظاهرة.

ويولي المجلس القومي للمرأة اهتمام كبير، للقضاء على كافة أشكال العنف، والتمييز والضرر الواقع على الفتيات والنساء، ومن أبرزها تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة، التي لها أثار نفسية واجتماعية وصحية.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads