المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان تستعد لمؤتمر ديني عالمى وزيارة شيخ الزهر وبابا الفاتيكان

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 07:36 م
مؤتمر زعماء الأديان
مؤتمر زعماء الأديان في كازاخستان
فاطمة بدوي
طباعة

 

اعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن الاستعدادات للمؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية ، الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر 2022 في عاصمة كازاخستان ، قد دخلت المرحلة النهائية.
ومن المتوقع أن يشارك في الحدث حوالي 100 وفد من 60 دولة ، بما في ذلك ممثلين عن الإسلام والمسيحية واليهودية والشنتوية والبوذية والزرادشتية والهندوسية وديانات أخرى. ومن  الامام الاكبر للأزهر الشيخ  أحمد الطيب ، والبابا فرنسيس ، والإمام وبطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث ، و الحاخام ديفيد لاو ، والحاخام الشرقي لإسرائيل يتسحاق يوسف ، وقادة دينيون آخرون ، فضلاً عن ممثلين عن عدد. المنظمات الدولية.


وتم تعيين موضوع المؤتمر الحالي على أنه "دور زعماء الأديان العالمية والتقليدية في التنمية الاجتماعية والروحية للبشرية في فترة ما بعد الجائحة." في إطاره ، سيتم تنظيم أربع جلسات نقاشية ، تركز على أسئلة حول دور الأديان في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية ، والتعليم والدراسات الدينية في تعزيز التعايش السلمي بين الأديان ، ومكافحة التطرف والتطرف والإرهاب ، لا سيما على أسس دينية ، مثل وكذلك مساهمة المرأة في رفاهية المجتمع وتنميته المستدامة.


في الوقت نفسه ، سيزور رئيس الكنيسة الكاثوليكية كازاخستان للمرة الثانية. وتعتبر  زيارة  البابا فرانسيس لكازاخستان  لأول مرة منذ زيارة البابا يوحنا بولس الثاني لكازاخستان في عام 2001.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads