المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اندونيسيا : تتفق مجموعة العشرين على تسريع تنمية سوق العمل الشامل

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 08:22 م
وزيرة القوى العاملة
وزيرة القوى العاملة الإندونيسية
فاطمة بدوي
طباعة
 

صرحت وزيرة القوى العاملة الإندونيسية إيدا فوزية أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين وافقت على أهمية تسريع تطوير سوق عمل شامل للأشخاص ذوي الإعاقة.


قال فوزية في افتتاح اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين (LEMM) في بادونغ ، بالي ، اليوم الأربعاء.


وأشار  الوزير إلى أن السلسلة السابقة من اجتماعات مجموعة العمل المعنية بالتوظيف (EWG) تحت مسار شيربا برئاسة مجموعة العشرين في إندونيسيا ، قدمت العديد من وجهات النظر والرؤى والمدخلات لصنع السياسات من قبل الدول الأعضاء.


وكان من بين القضايا التي نوقشت في الاجتماع سوق العمل الشامل وتأكيد العمل اللائق للأشخاص ذوي الإعاقة.
ومن هنا أبرزت الحاجة إلى الالتزام بالإشراف على تنفيذ المبادئ.


وبهذه المناسبة ، شجع نائب الرئيس معروف أمين جميع الأطراف على إقامة تعاون لخلق بيئة شاملة وآمنة للعمال.


وقال أمين إن إندونيسيا تولت رئاسة مجموعة العشرين بالتزامها باستعادة الأوضاع الاقتصادية العالمية بشكل مشترك من خلال تعزيز التعاون ، بما في ذلك في مجال التوظيف.


وأشار إلى أن إندونيسيا تواصل سعيها من أجل إعمال حقوق العمال ذوي الإعاقة ، من خلال طرق تشمل توفير بنية تحتية شاملة.


وأكد أنه "لذلك يجب الاستفادة من هذا المنتدى المشرف لبناء الزخم وتعزيز الالتزام والتعاون وتبادل المعرفة والخبرات من أجل تعافي شامل ومستدام في عالم العمل".


G20 LEMM هو اجتماع على المستوى الوزاري لمتابعة نتائج المناقشة في اجتماعات مجموعة العمل المعنية بالتوظيف (EWG) - التي عقدت خمس مرات - حول خلق فرص عمل مستدامة ، وسلامة العمل والصحة ، وكذلك بناء سوق عمل شامل.


كما نظمت الوزارة معرضًا لعرض أفضل الممارسات الإندونيسية في فتح سوق العمل للأشخاص ذوي الإعاقة في مكان انعقاد G20 LEMM.


شاركت العديد من المنظمات غير الحكومية ، مثل DNetwork و Menembus Batas ، في المعرض لعرض مشاركة مختلف أصحاب المصلحة في تطوير سوق عمل أكثر شمولاً في إندونيسيا.


بالإضافة إلى تطوير سوق عمل أكثر شمولاً ، أثارت إندونيسيا ثلاث قضايا أخرى ذات أولوية في G20 LEMM تشمل تطوير قدرة الموارد البشرية من أجل إنتاجية مستدامة ، وخلق فرص عمل مستدامة ، فضلاً عن اعتماد سياسات أكثر فعالية لحماية العمال من أجل تحسين مرونتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads