المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مشاركته الذكرى الـ 49.. ماذا قال البابا تواضروس عن حرب أكتوبر

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:43 م
ماذا قال البابا تواضروس
ماذا قال البابا تواضروس عن حرب أكتوبر
إيمان عاطف
طباعة

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني احتفالات مصر بالذكرى الـ 49 لنصر أكتوبر، حيث وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر، وسط عزف الموسيقات العسكرية وفاءًا لشهداء مصر الأبرار. 


البابا تاوضروس يبرز دور القوات المسلحة


أبرز قداسة البابا تواضروس الثاني دور القوات المسلحة المصرية في عام 2011 ، ووصفه أنه يماثل بطولات أكتوبر، فمتي يحتاج الشعب لجيشه، يجد قواتنا المسلحة تدعمه في كل المواقف، وهذا يحدث علي مر التاريخ، في حروب أو ثورات، مما يشعره بالعظمة والإفتخار والأمان داخل الوطن.


تأثير 67 ونصر أكتوبر علي البابا تاوضروس


يتذكر قداسة البابا ما عانته الدولة في 67 ، بسبب إخفاق الإعلام في إيضاح البيانات، مما أختلف في 73 من حيث الأداء والدقة، فوقت كان البابا في ثالثة صيدلة يروي أجمل أيام عاشها، تحدث عن أتزان البيان العسكري الأول، والضـربة الجـوية الأولى في الثانية بعد الظهر وخمس دقائق.

كان يتابع الأنباء من بداية وجود القوات المسلحة في سيناء، وعبور القناة، ذكريات جميلة حسب تعبيره يفخر بها برأس مرفوع بالنصر، كما روي عن مشاهد الأسري الإسرائيلين  كمشاهد لاتنسي.

كما تحدث عن الأغاني الوطنية وقت حرب أكتوبر، التي حفرت كلماتها بالقلوب مثل أغنية "رايحين شايلين في إيدينا سلاح" التي أرتبطت بجيل حرب أكتوبر، وأغنية "باسم الله، الله أكبر"، أغاني مازلت أحب أسمعها حتي الان.


الدور الوطني لـ البابوات المصريين


في كثير من الأزمات في مصر يظهر الدور الوطني لبابوات الكنيسة المصرية، ويؤكد علي وطنية وإنتماء الكنيسة للوطن، فدعنا نتذكر في عهد المستنصر، وما قام به البابا ميخائيل وحل أزمة المياة في منابع النيل، وفي القرن التاسع عشر، دور البابا كيرلس الرابع في حل النزاع الحدودي بين مصر وإثيوبيا وأيضاً البابا كيرلس الخامس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads