المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة ABNA-SE في مدينة بورجاس البلغارية على البحر الأسود

السبت 08/أكتوبر/2022 - 09:47 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
صورة خلال الدورة


 تم تسجيل رابطة وكالات أنباء البلقان - جنوب شرق أوروبا (ABNA-SE) في بلغاريا كجمعية غير ربحية. يقع مقر ABNA في صوفيا ، وعنوانه المسجل هو المكتب الرئيسي لـ BTA في 49 Tsarigradsko Chaussee Blvd. ويمثل الرابطة ، بشكل منفصل ، رئيسها إيميليوس بيرديكاريس (المدير العام لوكالة الأنباء اليونانية ANA-MPA) وأمينها العام كيريل فالشيف (المدير العام لوكالة الأنباء البلغارية BTA). مجلس إدارة ABNA مسجّل على أنه يتألف من إيميليوس بيرديكاريس ، سكندر كراسنيكي (وكالة KosovaPress) ، وسردار كاراجوز (المدير العام لوكالة الأناضول التركية).



في الدورة الثلاثين للجمعية العامة ABNA-SE في بورجاس (على البحر الأسود) ، تم اختيار بلغاريا لاستضافة الرابطة ، وانتخب فالشيف أمينًا عامًا لمدة ثلاث سنوات. تم تبني القرار بالإجماع من قبل ممثلي وكالات الأنباء من 11 دولة. كما اعتمد المنتدى قانون ABNA ، الذي يتبع المبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء (EANA). ستنعقد الجمعية العامة الحادية والثلاثون في ثيسالونيكي ، اليونان ، في ربيع عام 2023 ، وستتولى تركيا المسؤولية في عام 2024. ظهرت فكرة إنشاء اتحاد لوكالات أنباء البلقان في اجتماع لممثليهم في صوفيا في سبتمبر 1994. وعقدت الجمعية العامة التأسيسية الأولى لـ ABNA في ثيسالونيكي في يونيو 1995.



وتسعى المنظمة إلى تسهيل متابعة التعاون بين وكالات الأنباء في المنطقة والمساهمة في خلق مناخ من السلام والصداقة والتعاون في البلقان. أعضاء ABNA-SE هم ATA في ألبانيا ، و FENA في البوسنة و Hercegovina ، و BTA البلغاري ، و HINA الكرواتية ، و CNA القبرصي ، و ANA-MPA اليونانية ، و KosovaPress في كوسوفو ، و MINA في الجبل الأسود ، و MIA في جمهورية مقدونيا الشمالية ، و Agerpress الرومانية .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads