المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول ميدالية فضية للعرب فى "ريو" لبحرينية بسباق الماراتون

الأحد 14/أغسطس/2016 - 05:53 م
طباعة
أحرزت البحرينية اونيس جبكيروي كيروا، اليوم الأحد، فضية سباق الماراتون في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو في 21 أغسطس الحالي.
وقطعت كيروا، الكينية الأصل، مسافة السباق بزمن 13ر24ر2 ساعة خلف الكينية جيمينا جيلاغات سامغونغ صاحبة الذهبية بزمن 04ر24ر2 ساعة، فيما عادت البرونزية للإثيوبية ميري ديبابا بزمن 30ر24ر2 ساعة.
وهي الفضية الثانية للبحرين في تاريخ مشاركاتها في الدورات الاولمبية بعد ميدالية مريم يوسف جمال في سباق 1500 م في دورة لندن 2012.
كما هي الميدالية الفضية الأولى للعرب في ريو دي جانيرو، والميدالية السادسة لهم بعد برونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريان محمد إيهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية إيناس البوبكري، علما بأن الملاكم المغربي محمد ربيعي ضمن برونزية على الأقل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لوزن 69 كلغ أمس السبت.
كما أن الراميين فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي أحرزا ذهبية الحفرة المزدوجة "دبل تراب" وبرونزية السكيت على التوالي، بيد أنهما لا يحتسبان للعرب ولا حتى دولة الكويت كون الأخيرة تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads