المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بايدن" خلال خطابه أمس: حرب بوتين زادت الضغط على الولايات المتحدة

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 10:31 ص
الرئيس الامريكي
الرئيس الامريكي
محمد حبيب
طباعة
خرج الرئيس الأمريكى "جو بايدن" بتصريحات في خطابه أمس الخميس، عن أخر التطورات القائمة بين روسيا واوكرانيا، حيث أصر في خطابه على أن روسيا لم تهدد باستخدام الأسلحة النووية وأنها ردت فقط على الابتزاز النووي من القادة الغربيين.


وقال"بايدن": "إذا لم تكن لديه النية، فلماذا يواصل الحديث عن الأمر؟ لماذا يتحدث عن استخدام السلاح النووي؟"، مضيفًا أن طريقة تناول الرئيس الروسي بوتين للأمر "خطيرة جدا"، وهذا يهدد سلامة الجميع.


وقال الرئيس الروسي "بوتين" ومسئولين روس آخرون  في الأسابيع الماضية إن روسيا يمكن لها أن تستخدم الأسلحة النووية لحماية سلامة أراضيها، مما أثار غضب الغرب واعتبروا ان هذه التصريحات  تهديدات ضمنية لاستخدام هذه الأسلحة للدفاع عن المناطق التي ضمتها روسيا من أوكرانيا.


وفي حديث سابق، أشار "جون كيربي" المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، إلى أن روسيا ربما تفكر في استخدام ما تسمى بالقنبلة النووية وانها تجهز لذلك وتلقي اللوم على اوكرانيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لم تر أي مؤشرات لتنفيذ ذلك الامر الخطير.


وقال "كيربي" عن تصريحات "بوتين": "غالبًا ما يلومون الآخرين على ما يفعلونه بأنفسهم أو ما يوشكون على فعله، ولهذا علينا أن نأخذ الأمر على محمل الجد".


وتابع المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، قائلًا: "إننا لا نرى أي مؤشرات، حتى في هذا اليوم، على أن الروس يخططون لاستخدام قنبلة قذرة أو حتى الاستعداد لذلك".


ومن جانبها، قامت الجمهورية التشيكية التي تتولى حاليًا رئاسة الاتحاد الأوروبي بدعوة إلى تأسيس محكمة دولية في جرائم الحرب، ومحاسبة جرائم الحرب بعد العثور على مقابر جماعية جديدة في أوكرانيا.


وتأتي المناشدة بعد العثور على ما يقارب من 450 قبرًا خارج مدينة إيزيوم، التي كانت خاضعة للاحتلال الروسي، حيث بدت علامات التعذيب جلية على معظم الجثث التي تم إخراجها.


وقال وزير الخارجية التشيكي "يان ليبافسكي" على تويتر: "في القرن الحادي والعشرين، لا يمكن تصور اعتداءات شنيعة كهذه على السكان المدنيين"، متابعًا: "علينا ألا نتجاهلها، ونطالب بمعاقبة جميع مجرمي الحرب".

 وأضاف وزير الخارجية التشيكي: "أدعو إلى تأسيس محكمة دولية خاصة في أسرع وقت تتولى ملاحقة جريمة العدوان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads