المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يفتتح قاعة جمال مختار بنادي اليخت المصري

الأحد 14/أغسطس/2016 - 07:31 م
طباعة
قال محافظ الإسكندرية، محمد عبد الظاهر، أن المحافظة تتميز بشعبها الواعي المحترم، ويجب أن يتعاون الجميع لحل مشكلاتها.

وأكد عبد الظاهر - خلال افتتاحه قاعة الدكتور جمال الدين مختار بنادي اليخت المصري اليوم /الأحد/ - أن سمعة الإسكندرية تعد رأس مالها بما يحقق السياحة والاستثمار، مشيرا إلى أنه يعمل جاهدا على عودتها مرة أخرى بقوة لزيادة الإيرادات وتطوير كافة الخدمات.

ونوه عبد الظاهر، إلى أن المدينة تستقبل خلال شهور الصيف ما يقرب من خمسة ملايين زائرا، مشددا "أن علينا جميعا أن نفتخر ببلدنا ونساعد رئيس الجمهورية لحل جميع المشكلات و تخطيها وتحقيق الإنجازات".

يشار إلى أن الدكتور جمال الدين مختار - الذي افتتح نادي اليخت قاعة باسمه - هو أحد قادة القوات البحرية المصرية، ومن أسس الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية عام 1972، وتولى مختار، رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية في الفترة من (1993 : 1997)، وهو أحد أبطال رياضة القوارب الشراعية في مصر، كما شغل منصب سكرتير فخري نادى اليخت المصري من عام 1968 حتي 1972 ثم رئيس مجلس إدارة النادي منذ عام 1981 إلى 1986 وتم إعادة انتخابه في الفترة (1990: 2011) وهو الآن الرئيس الفخري للنادي مدى الحياة.

وفي سياق منفصل، قال محافظ الإسكندرية، محمد عبد الظاهر "إنه لن يتهاون في مواجهة ظاهرة العقارات المخالفة"، مشيرا إلى أن حي شرق نفذ عدة قرارات إزالة أحداها للعقار الكائن في شارع الفتح بالرمل وآخر للعقارين رقم 7و11 بشارع محمد الدري باشا.

ولفت عبد الظاهر - في بيان أصدره ديوان عام المحافظة اليوم - أن حي ثان المنتزة قام بإيقاف أعمال البناء بدون ترخيص بشارع عمر بن العاص، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم تغريم عقار مخالف كائن بثاني شارع من سيدي كمال بالمندرة بشرق المدينة بغرامة فورية مقدارها 10 آلاف جنيها، في إطار استعادة هيبة الدولة وعودة الانضباط والقضاء على البناء بدون ترخيص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads