المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق مؤتمر المناخ "cop27" بمشاركة 197 دولة

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 09:03 ص
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ
فاطمة قمر الدولة
طباعة

تنطلق فعاليات اليوم الأول لمؤتمر المناخ، اليوم الأحد، في مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر حتى يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك في القمة التي تحتضنها مصر عدد كبير من دول العالم نحو 197 دولة، وحضور أكثر من 100 رئيس دولة، أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.


ومن المتوقع أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باطلاق إشارة بدء مؤتمر المناخ، و تبدأ القمة بعقد جلسة افتتاحية بمركز شرم الشيخ الدولي.


ويشارك في قمة المناخ عدد كبير من الوفود رفيعة المستوى، نحو أكثر من 30 ألف مندوب، وذلك لمناقشة قضايا تغير المناخ التي يعاني منها دول العالم خلال الأونة الأخيرة، والوقوف على أثارها ومكافحة الكوارث التي تنتج عنها.


وتناقش أولى فاعليات قمة شرم الشيخ، موضوعات وقضايا متعددة، منها مواجهة التغيرات المناخية وتأثير ارتفاع درجة الحرارة على الكرة الأرضية و الاحتباس الحراري.


وتتضمن  أجندة المؤتمر مناقشة عدد من القضايا طوال أيام القمة، في يوم التمويل 9 نوفمبر، ويوم العلم والشباب 10 نوفمبر،  طرق إزالة الكربون في يوم 11 نوفمبر، ومناقشة ملفات الزراعة في يوم 12 نوفمبر، ويوم النوع الاجتماعي والمياه في يوم 13 نوفمبر، ويوم النوع الاجتماعى والمياه 14 نوفمبر،  ويوم المجتمع المدنى والطاقة 15 نوفمبر،16 نوفمبر يوم التنوع البيولوجى،  ويوم الحلول 17 نوفمبر.


وشهدت شوارع مدينة شرم الشيخ استعدادات أمنية مكثفة، لتأمين الوفود المشاركة، كما اهتمت الدولة المصرية بالجانب الجمالي للمدينة ليخرج المؤتمر بالصورة التي تليق بمصر. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads