المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرياض تستعد لأستضافة المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 04:10 م
المهرجان العربي للإذاعة
المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون
منة الله نجاح
طباعة

تستعد المملكة العربية السعودية "الرياض" لاستضافة المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون في دورته الـ22، ومن المقرر إنعقادها في الفترة من 9 إلى  12 نوفمبر الجاري، وتقام هذه الدورة بالتعاون والشراكة مع إتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة المستضيفة.

 

وأشار محمد الحارثي رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي أن هذه الاستضافة تتلائم مع التحولات التي شهدتها الرياض في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الرياض ستتحول إلى عاصمة صناعة الإنتاج الإعلامي الأهم في المنطقة.

 

كما أكد الحارثي على أن إستضافة المهرجان يأتي في ظل التطورات الأقتصادية والأجتماعية والثقافية التي تعيشها البلاد في ظل رؤية مصر 2030، هذه الاستضافة تعتبر فرصة لإبراز المناطق السياحية السعودية، وتنظيم العلاقات الدولية والإقليمية بين الدول، بالإضافة إلى إبراز القيمة النوعية للإستثمار.

 

أهداف المهرجان

ويهدف المهرجان إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني العربي والنهوض بأشكاله ومضامينه، وتشجيع كافة الناشطين فيه وتشجيعهم على الإبتكار، ورسم ملامح واضحة لمستقبل المعايير المهنية للخريطة الإعلامية، بجانب رفع مستوى الوعي الثقافي والعلمي في البرامج الإذاعية والتليفزيونية.

 

كما يضم المهرجان "معرض الأسبو"، والذي تشارك فيه الهيئات والشبكات التليفزيونية والمحطات الإذاعية وأشهر الشركات المصنعة للشركات التقنية.

 

المشاركين في المهرجان

ويضم المهرجان أعدادًا كبيرة من المدعوين والزائرين منهم ممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وممثلون هيئة الاتحاد من ذوي الأختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج بالإضافة إلى  نخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين والإعلاميين المتميزين في الساحة العربية.

 

تفاصيل المهرجان

كما أعلن رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية أن المهرجان سيكرم عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت في الساحة العربية، حيث يقام في اليوم الأول حفل غنائي يحضره عدد من كبار الإعلاميين والشخصيات المرموقة، وينقل المهرجان على الهواء مباشرة عبر القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية العمومية والخاصة.

 

وتقام ضمن مهرجان الإذاعة والتليفزيون أكثر من 30 ورشة عمل وندوات حول الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، وجلسات تهتم بالمرأة ودورها في السنيما، وورش عمل تتضمن صناعة الأفلام والعمل الإعلامي، ذلك على مدار أربعة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads