المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل كواليس الفيلم المصري المشارك بالمسابقة.. صناع العمل يكشفون عن "19ب"

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 12:52 م
بوستر فيلم 19 ب
بوستر فيلم 19 ب
بسنت عبد الكريم
طباعة
نظمت منذ قليل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدار الأوبرا المصرية ندوة فيلم "19 ب" بحضور فريق العمل ضمن فعاليات الدورة الـ44.

ويعتبر فيلم 19 ب الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الدولية، وكان أول عرض للفيلم مساء أمس بالمسرح الكبير وحضر كلًا من "سيد رجب، ناهد السباعى، أحمد خالد صالح، فدوى عابد" والمخرج أحمد عبد الله.

بدأت الندوة بحديث المخرج عن الفيلم ومشاركته بالمهرجان موضحًا: "سعيد بالعودة لمهرجان القاهرة. وفخور أن هذه المرة الجمهور المصري هو أول جمهور يشاهد الفيلم في العالم".

كما روى الفنان "سيد رجب" عن قصة الفيلم قائلًا: "الفيلم بيتكلم عن الوحدة اللي عايش فيها الحارس مع حيواناته والشارع اللي اتغير، الحارس فقد علاقته بالشارع وكل تصرفاته فيها خوف ممكن يكدب لأنه منفصل عن العالم اللي عايش فيه، أنا حبيت الفيلم والشخصية وتحمست ليه".

واستكمل حديثه واصفًا أصعب مشهد بالفيلم: "مشهد الحجر كان طويل صورته أنا ومجدي عطوة وناهد السباعي وبذلنا مجهود كبير جدا لتحريكه، أما مشهد تحريك الحجر بمفردي كان كل فريق الإخراج متوتر هل سنعيده أكثر من مرة، لكنه المشهد الوحيد في الفيلم اللي اتعمل من مرة واحدة وتم تنفيذه بشكل رائع وحبيته".

عبر الفنان "أحمد خالد صالح" عن مدى سعادته بالمشاركة في الفيلم معربًا خلال الندوة: "أول ما اتعرض عليا الفيلم تحمست لكون أحمد عبد الله بيكلمني وبحب شغله، وشوفت الورق فيه قضايا كثير منها ثقافة الاختلاف، والشغل مع أستاذ سيد رجب".

وتابع "المشهد بتاع الدكة وجزء إنساني من نصر، والشخصية ملهاش بُعد واحد ومش مجرد واحد بياخد الحياة بدراعه، ولكن الحياة اللي خليته كده، اتبسطت بوجود مشهد بيوضح بُعد مُختلف للشخصية".

اختتم الفنان "المشهد الأخير اللي بموت فيه، كان مشهد صعب ولكن مُمتع جدا، وعارفين بنعمل إيه، وتكاتفنا في التصوير سهّل الموضوع، وكان فيه تحدي كبير جدا وعملنا بروفة قبلها بيوم، وعارفين هنعمل إيه، وده سهّل الموضوع شوية.. هل دي النهاية العادلة للجمهور ولا لأ. هسيب الجمهور هو اللي يرد".

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة، منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شابًا يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها، يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد، والعمل من بطولة "سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي" وغيرهم من الفنانين، وإخراج "أحمد عبد الله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads