المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022 في دورته الـ44

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:08 م
بوستر مهرجان القاهرة
بوستر مهرجان القاهرة السينمائي
طباعة

يظهر النجوم المصريين والعرب على ريد كاربت في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، وكان الكثير منهم متغيب عن حفل الإفتتاح، ينتظرون معرفة من سيحصل على الجوائز التي سيتم الإعلان عنها بعد قليل.

 

ينضم لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022 الكثير من الثنائيات، وأحدثهم الفنان "أحمد خالد صالح" وزوجته الفنانة "هنادي مهنا"، كما ينتظروا أن يكون الفنان نصيبًا من جوائز اليوم عن فيلمه "19 ب" المشارك بالمهرجان.


اقرأ أيضًا: اليوم.. حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي وتسليم الجوائز

صرحت هنادي عن قرب ذكرى ميلاد زوجها أحمد خالد صالح وهو يوم السبت القادم، لذلك تتمنى حصوله على الجائزة اليوم ليكون بمثابة هدية له.


طلت الفنانة "هبة مجدي" بملابس تونسية تضامنًا مع صديقتها التي تشارك بالمهرجان في فيلمها التونسي، وحضرت لتكون بجانبها في هذا اليوم كما تتمنى حصدها لجائزة عن فيلمها، وقدمت الفنانة شكر لمصمم الأزياء الذي كان سببًا في إطلالتها اليوم.


في نفس الإطار، تبدأ فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

اليوم ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال44 المقامة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان حسين فهمي.

يقام حفل الختام اليوم على المسرح الكبير في تمام الساعة الثامنة مساءً، لتوزيع الجوائز على الأفلام التي عرضت طوال الأيام الماضية، بحضور لجنة التحكيم ونخبة من الفنانين والأبطال المشاركة في الأفلام.

يبدأ الحفل بعرض فيديو قصير يحكي ويستعرض ما حدث من أول أيام المهرجان وحتى الآن، ثم يلقي رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي كلمة عن المهرجان قبل أن تبدأ مراسم توزيع جوائز مسابقات المهرجان.


ومن جانبه تنقل قناة "دي ام سي" الحفل الختامي للمهرجان كامل وبشكل حصري عبر شاشتها بواسطة مجموعة متميزة من المذيعيين والمذيعات.

وأبرز فعاليات المهرجان وحفل الإفتتاح تكريم المهرجان للفنانة الكبيرة لبلبة وإعطائها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمشوارها الفني الطويل الذي قدمت خلاله الكثير من الأعمال الهامة والمتنوعة بين السينما والمسرح والتليفزيون والأستعراض.

الجدير بالذكر أن تشارك في الدورة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلمًا طويلًا و18 فيلمًا قصيرًا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضًا، و57 عرضًا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


كما سلمت الفنانة نيللي كريم جائزة فاتن حمامة للإبداع للمخرجة كاملة أبو ذكري، والتي أعربت عن سعادتها الشديدة بالجائزة، موضحة أنها كانت تحلم بدخول المهرجان فقط والآن هي تُكرم فيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads