المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. وزير التعليم العالي يشهد مؤتمرا معنيا بتنمية الصناعة والاقتصاد المصري

الأحد 14/أغسطس/2016 - 09:50 م
طباعة
ينظم مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة دمنهور ، غدا الاثنين ، مؤتمرا لتنمية الصناعة والاقتصاد المصري تحت عنوان (مستقبل مصر ... صناعة مصر) ، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ، وممثل عن الهيئة القومية للإنتاج الحربي ورئيس اتحاد غرف الصناعات الهندسية ، وذلك في إطار توجه جميع مؤسسات الدولة نحو المشاركة المجتمعية في إطار تنموي لتحقيق غايات وأهداف الخطط القومية .

وقال رئيس جامعة دمنهور ورئيس المؤتمر الدكتور عبيد عبد العاطي صالح في تصريح اليوم الأحد - إن الهدف من المؤتمر هو تشجيع المواطنين على الاتجاه نحو المنتج المحلي والإيمان بقدرات الكيانات المصرية على الخروج بمنتجات تضاهي في جودتها أقصى المواصفات والمعايير العالمية وبأسعار في متناول الجميع .

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى توضيح الأثر الاقتصادي من شراء المنتجات الأجنبية وتأثيره السلبي علي ميزان المدفوعات والعجز في العملات الأجنبية ، وتوضيح المعوقات الفنية والمواصفات الدولية وتأثيرهم على حركة المنتجات المصرية لغزوها السوق العالمية ، وتوضيح أنشطة الجامعة المستحدثة كالتأهيل والاستشارات والبرامج التدريبية المقدمة للقطاع الصناعي في مجالات الجودة وأنظمة البيئة وأنظمة سلام الغذاء والتغذية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads