المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلفظ مسيء.. تحريف اسم "مسجد السيدة زينب" في بحث "جوجل".. ونشطاء ينجحون في تغييره

السبت 26/نوفمبر/2022 - 05:59 م
مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب
أروى سيد
طباعة


سادت حالة من الغضب على وسائل التواصل الإجتماعي، بعد تحريف اسم مسجد السيدة زينب بالقاهرة على مؤشر البحث "جوجل"، وتحويله إلى لفظ مسيء.


واكتشف مستخدمو "جوجل" أن الموقع يضيف كلمة "خارجة" بمجرد كتابة جملة "مسجد السيدة زينب.." ليتبعها بالكلمة المسيئة، ليبدأ العشرات في إطلاق حملة على "تويتر" و"فيسبوك" يشرحون فيها خطوات تغيير جملة البحث وإزالة اللفظ المسيء منها.


وقال ناشط على تويتر يدعى "صلاح": "شباب بعد إذنكم الكل يدخل على جوجل ويكتب مسجد السيدة زينب وبعدين يدوس على الثلاث نقط ويعمل تعديل للاسم ويشيل الكلمة دي، "محمود": "جماعة بسرعة ومحدش يكسل كله يدخل على جوجل يبحث على مسجد السيدة زينب ويعدل الاسم".


وعلى الفور بدأ المستخدمون في اتباع الخطوات، لتتراجع العبارة المسيئة في كلمات البحث، بعد أن تصدرت الموقع صباحا.


ويحتل مسجد السيدة زينب، مكانة كبيرة عند المصريين، ويأتي لزيارته الجميع من أماكن بعيدة لما يعتقدون فيه من بركة، واستجابة الدعاء.


وفي شهر رجب من كل عام يقام مولد السيدة زينب ويأتي آلاف البشر على الميدان احتفالاً بتلك الذكرى. 


يذكر أن هذه الواقعة لم تكن هي الأولى، إذ تكرر هذا الأمر أيضًا مع مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، وهو ما أدى إلى إطلاق حملة لتغيير الاسم.


اقرأ أيضًا:داليا أشرف: نصائح لتقوية المناعة لمواجهة التقلبات الجوية



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads