المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبيرة لـ "للمواطن": البورصة شهدت ارتفاعًا الأسبوع الماضي ونتوقع الاستمرار في الصعود

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:58 م
البورصة
البورصة
أمل سعداوي
طباعة


قالت خبيرة أسواق المال، راندا حامد، أن مؤشرات البورصة المصرية  شهدت خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، ارتفاعًا ليغلق المؤشر الرئيسي على ارتفاع بمقدار 3.8% مدفوعًا بارتفاع أحجام التداول والتي وصلت في بعض الجلسات لمستويات الـ 3.5 مليار جنيه.

أضافت "حامد" في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن الإخبارية"، أن معظم الارتفاعات على مدار الأسبوع كانت في الأسهم القيادية المدعومة بتحرير سعر العملة والاستحواذات من قبل الصناديق السيادية العربية وقرب وصول أول دفعة من قرض صندوق النقد الدولي.

أشارت خبيرة أسواق المال، إلى أنه من الملاخط أن يوم الخميس كان النصيب من الارتفاع لأسهم القطاع الطبي وقطاع الغزل والنسيج والأسمنت والأغذية والتي شهدت ارتفاعًا قويًا من تحرير سعر الصرف.

استكمال الصعود

أما توقعات الأسبوع المقبل، فتوقعت "حامد" أن يستكمل السوق الاتجاه الصاعد مدعومًا بالأخبار الإيجابية عن بدء صرف أول شريحة لقرض صندوق النقد وتاكيده  لدعم مصر واشادته بالنمو الجيد التي حققته الدولة المصرية في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها.

وأيضًا مع الأخبار الداعمة للمؤشرات الجيدة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس هي الارتفاع فى الصادرات بنسبة 50%؜ لتصل إلى 44 مليار دولار والزيادة الهائلة في السياحة بنسبة 120% لتكسر حاجز الـ 10 مليار دولار والزيادة في الاستثمار المباشر ليصل إلى 9 مليار دولار وذلك بخلاف اكتشافات الغاز الجديدة.

 وأكدت خبيرة أسواق المال، أن السوق مدعومًا  بالمبادرات المحفزة، حيث  توجه الدولة إلى العمل على تشجيع القطاع الخاص وتحسين بيئة العمل والسعي لجذب الاستثمارات الاجنبية والبدء في برنامج الطروحات الحكومية.

أوضحت "حامد"، أنه بالفعل تم توقيع أكثر من 110 مذكرات تفاهم  وذلك بخلاف الاستثمارات المتوقعة من مؤتمر المناخ
cop27 التى قد تصل الى 85 مليار  دولار في السنوات القادمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads