المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روتين استعمال ماء الورد لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 01:50 م
ماء الورد
ماء الورد
ياسمين أحمد
طباعة

تصاب البشرة بالجفاف في فصل الشتاء، نتيجة انخفاض درجات الحرارة وقلة شرب الماء، وإهمال تناول الخضروات والفواكه المحتوية على نسب عالية من الماء، فينعكس ذلك بالسلب على نضارة الجلد، ونقدم خلال الأسطر التالية طرق ترطيب البشرة باستعمال ماء الورد.

 

ترطيب البشرة بماء الورد

 

ترطيب البشرة الجافة


ملعقة كبيرة من ماء الورد


غسول للبشرة


كرات قطنية


أولا قومي بتنظيف بشرتك بالغسول وجففيه جيدا، ثم اغمسي كرات القطن في ماء الورد، ومرريها على وجهك في حركات دائرية لترطيب البشرة، واتركي البشرة حتى تتشرب ماء الورد لترطيب أكثر عمقا.

 

مقشر مرطب بماء الورد


تقشير البشرة في فصل الشتاء من الأمور المهمة، للتخلص من بقايا الجلد الميت، وتسهيل مهمة امتصاص البشرة للمادة المرطبة.


الطريقة


بتلات من الورد


ماء ورد


شوفان مطحون


زبادي


الطريقة

قومي بنقع بتلات الورد في إناء من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم اخلطيها مع ماء الورد والزبادي والشوفان.


ضعي المزيج برفق على بشرتك ودلكيه في حركات دائرية.


اتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


تحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل بمثابة ملطف ويساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ، ويهدئ البشرة الجافة ويقلل من الحكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads