المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواقف لا تنسى.. فنانون بدرجة إنسان

الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:10 ص
لافتة لطفي بتقديم
لافتة لطفي بتقديم مشروبات للصحفيين
أمل سعداوي
طباعة
" التربية والأخلاق بتبان في كل الأوقات"، بتلك الكلمات وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان طارق لطفي وذلك بعد قيامه بلافتة إنسانية في عزاء والدته يوم الأحد الماضي الذي شهد حالة من الطقس السيئ بتقديمه مشروبات ساخنة للصحافين المطالبين بتغطية هذا الحدث، لتزاد محبته في قلوب جمهوره.

شهد يوم الأحد الماضي حالة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار والسيول في معظم المحافظات وكان لمحافظة القاهرة نصيب من هذا، وصادف في هذا اليوم عزاء والدة الفنان طارق لطفي التي توفت بعد صراع طويل مع المرض، لتسند بعض المؤسسات الصحفية مهام تغطية هذا العزاء لبعض الصحافين، ونظرًا إلى صعوبة الطقس ورغم انشغال الفنان بعزاء والدته لكنه قام بفعل أشاد به الجميع حيث طلب تقديم مشروبات ساخنة لجميع الصحافين حتى يتمكنوا من استكمال مهامهم في ظل ظروف الطقس السيئة دون أن يتعرضوا إلى الإصابة بالبرد.

ولم يكن الفنان طارق لطفي، أول الفنانين الذين عرفوا بشهامتهم بل سبقه عدد من الفنانين، وفي هذا التقرير سلطت بوابة "المواطن "الإخبارية الضوء عليهم حتى يكونوا مثال يحتذى به لكل من يرغب في تعلم الأنسنة.

أحمد السقا

اشتهر أحمد السقة بمواقفة الإنسانية التي لم تقتصر على مستوى العزاء فقط، بل وصلت في إحدى المرأت إلى انقاذ علاقة شاب وخطيبته من الأنهيار بسبب رغبة كل منهما في مشاهدة فيلم حتى وصل الأمر للفنان واتصل بالشباب وانهى الخلاف.

وفي عزاء الفنان الراحل خالد صالح انهار أحمد السقا حزنًا على فراقه صديقه ليظل بجوار جثمانه حتى صلاة الجنازة بمسجد عمرو بن العاص فى مصر القديمة وحتى دفنها.

وفي لافتة لن تنسى سافر النجم أحمد السقا إلى مدينة الفيوم من أجل تقديم واجب العزاء في الفنان الراحل محمد أبو الوفا ومواساة أسرته، الذي لم يحضر له أحد من الوسط الفنى سواه بالإضافة إلى أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية فقط.


تامر حسني

بالانتقال إلى الفنان تامر حسني الذي لُقلب بـ "رجل المواقف الصعبة"، تمكن من ترك بصمة إنسانية ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي أيضًا ليكون أشهر مواقفه الإنسانية هو غناه لشاب أردني مبتور اليدين تمنى أن يلتقط صورة تذكراية مع مثله الأعلى ليلبي "حسني" النداء ويذهب له.

وفي موقف أخرى، طلب طفل مصاب بالسرطان وهو إحدى معجبين تامر حسني، بالتصوير معه، ليلبي الفنان  النداء ويحقق حلم الطفل.

أحمد عز

كما كان للفنان أحمد عز العديد من المواقف الإنسانية لعل آخرها موقفه مع الفنان القدير لطفي لبيب في مسرحية "علاء الدين"، عندما أشاد بالدور الكبير الذي بذله الأخير معه وأن له الفضل الكبير فيما وصل له.

وقال الفنان أحمد عز في نهاية عرض المسرحية: " النهاردة عندنا فرحة كبيرة أوي، وشرف والله، موجود معانا في القاعة النهاردة، أستاذ وأبونا وعمنا اللي اتعلمنا منه كتير، اللي كان صاحب فضل بعد ربنا وسبحانه وتعالى على كل واحد عمل فيلم أو عمل مسلسل"

لٌشيد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالموقف الذي فعله الفنان بإدخاله الفرحة والسرور لقلب الفنان لطفي لبيب، لتزداد محبة الجمهور له.

وأيضًا في عزاء الفنان فاروق الفشاوي وأثناء مغادر أحمد عز العزاء قابله العديد من الأشخاص الراغبين في إلتقاط صورًا تذكارية معه، ولكن طلبهم قوبل بالرفض احترامًا للعزاء، ولكن أخبر أحد الأشخاص الفنان أن هناك شخص من ذوي الأحتياجات الخاصة يمر بطيقة مالية  ويرغب في بعض الأموال لسد حاجاته ليلبي الفنان الطلب دون تردد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads