المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمام المغرب.. مصر تسجل الهدف الـ3000 في بطولات العالم لكرة اليد

الإثنين 16/يناير/2023 - 12:13 ص
مصر تحقق فوزًا ثانيًا
مصر تحقق فوزًا ثانيًا في بطولة العالم لكرة اليد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حقق منتخب مصر انتصارًا ثانيًا هامًا ومستحقًا في مشواره بدور المجموعات ببطولة العالم لكرة اليد على حساب شقيقه المغربي بنتيجة 19 / 30.

ورفع الفراعنة رصيدهم بالعلامة الكاملة للنقطة الرابعة من انتصارين، وتأهلوا بشكل رسمي للدور الرئيسي من البطولة.

ويتبقى لقاء وحيد لمنتخب مصر أمام الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة والأخيرة في السابعة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

وبعدها يتأهل أول وثان وثالث كل مجموعة للعب في الدور الرئيسي بنقاطهم التي تحققت مع حذف النقاط المُكتسبة مع الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعة، والذي سيتأهل للعب في منافسات بطولة كأس الرؤساء.

وبتسجيل أكرم يسري لاعب منتخب مصر للهدف الثاني في مباراة أمس أمام المغرب بالدقيقة الخامسة، كتب لاعب الزمالك اسمه في سجلات التاريخ، كونه أصبح مُسجل الهدف رقم 3000 للفراعنة في بطولات العالم لكرة اليد منذ أول مشاركة عام 1964 بتشيكوسلوفاكيا.

فيما دون المغربي حسن الكاشراضي اسمه كونه أصبح صاحب الهدف رقم 3000 في شباك منتخب مصر في بطولات العالم لكرة اليد، والذي سجله في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وكان منتخب مصر قد خاض 120 مباراة في مونديال اليد قبل لقاء المغرب، حققوا 53 انتصار و7 تعادلات و60 هزيمة، سجلوا 2998 هدفًا واستقبلت شباكهم 2986 هدفًا.

وحملت مباراة مصر والمغرب رقمين قياسيين تاريخيين مميزين، كونها أصبحت المباراة التي شهدت تسجيل واستقبال الفراعنة للهدف رقم 3000.

وتستضيف بولندا والسويد النسخة رقم 28 من البطولة خلال الفترة من 11 يناير وحتى 29 يناير.

وحقق الفراعنة انتصارًا كبيرًا على كرواتيا بطل العالم السابق بنتيجة 22 / 31 في لقاء الجولة الأولى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads