المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من التاريخ.. الأهلي يواجه سموحة من أجل التأهل لنهائي كأس مصر

الإثنين 16/يناير/2023 - 07:21 م
الأهلي يواجه سموحة
الأهلي يواجه سموحة في نصف نهائي كأس مصر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره سموحة السكندري ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2021 على ستاد القاهرة الدولي.

وتأهل الأهلي لمواجهة الفريق السكندري في الدور نصف النهائي بعد عبور المصري بالسلوم في دور الـ32 بهدف دون رد، ثم مصر للمقاصة في دور الـ16 بهدف نظيف، وأخيرًا المقاولون العرب بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

فيما ترشح سموحة السكندري لمواجهة الأهلي بعد تخطي ألعاب دمنهور بثلاثية مقابل هدف في الدور التمهيدي، ثم سداسية مقابل هدف في كفر الشيخ في ثمن النهائي، وأخيرًا السويس بهدفين نظيفين في ربع النهائي.

وشهدت مواجهة الفريقين في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على ستاد الأهلي WE السلام.

ويُعد الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة كأس مصر برصيد 37 مرة، فيما خسر النهائي 16 مرة، فيما استطاع سموحة في الوصول للنهائي مرتين خسرهما عامي 2014 و2018.

وتاريخيًا، يحمل لقاء الغد بين الأهلي وسموحة الرقم 29 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر مختلف البطولات، فاز الأحمر 15 مرة، وانتصر سموحة 5 مرات، وتعادل الفريقان 8 مرات.

وخلال تلك المواجهات، سجل لاعبو الأهلي 46 هدفًا في الشباك السكندرية، وأحرز لاعبو سموحة 24 هدفًا في المرمى الأحمر.

ونجح لاعبو الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكهم 12 مرة، مقابل 4 مرات فقط للاعبو سموحة في مواجهة المادر الأحمر. 

وجاءت أكبر نتيجة فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، بانتصار الأهلي برباعية نظيفة في نصف نهائي بطولة كأس مصر موسم 2017 / 2016.    
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads