المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحصد البرونزية الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية

الأحد 29/يناير/2023 - 01:43 ص
الأهلي ثالث العالم
الأهلي ثالث العالم - قطر 2020
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
عاد الأهلي للتواجد في منافسات بطولة كأس العالم للأندية بعد غياب 6 سنوات منذ نسخة 2013 والتي حقق فيها الفريق المركز السادس للمرة الثالثة تاريخيًا.

وكان المارد الأحمر قد توج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الزمالك في نهائي القرن بهدفين لهدف، سجل للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي "أفشة"، وأحرز للأبيض محمود عبد الرازق "شيكابالا".

ونال الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته والتي بلغت 6 نسخ، بدأها عام 2005 والتي حقق فيها المركز السادس.

ثم نسخة 2006 والتي توج فيها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، ثم عاد لتحقيق المركز السادس في نسختي 2008 و2013، وبينهما نال المركز الرابع في نسخة 2012.

ويشارك المارد الأحمر في مونديال الأندية للمرة الثامنة تاريخيًا والثالثة على التوالي في النسخة التي تنظمها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المُقبل.

النسخة رقم 17 من كأس العالم للأندية - قطر 2020:

خاض الأهلي منافسات النسخة التي استضافتها قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير 2021، بمشاركة 7 فرق هي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، والأهلي بطل إفريقيا، وأولسان هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا، وأونال تيجريز المكسيكي بطل كونكاكاف، والدحيل بطل الدوري القطري ممثلًا للبلد المستضيف.

ولم يستطع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا المشاركة بسبب قواعد منظمة الصحة العالمية الخاصة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا "كوفيد 19".

وبدأ الأهلي مشواره لحصد البرونزية الثانية بمواجهة الدحيل القطري في ربع النهائي، واستطاع تحقيق الفوز بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

بعدها واجه المارد الأحمر منافسه بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا في نصف النهائي، وتلقى الخسارة بهدفين دون رد.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تعادل الأهلي مع بالميراس البرازيلي سلبيًا بدون أهداف، ونجح في الانتصار بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3، سجل للأهلي، المغربي بدر بانون ومحمد هاني والنيجيري جونيور أجايي، وأهدر الثنائي عمرو السولية ومروان محسن، فيما فشل ثلاثة لاعبين من بطل أمريكا اللاتينية في إحراز ركلاتهم، تصدى محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق لركلتين منهما.

ليتوج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية والمركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads