المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الصدام مع ريال مدريد.. تاريخ مواجهات الأهلي بنصف نهائي كأس العالم للأندية

الإثنين 06/فبراير/2023 - 03:21 م
الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ 2020
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهته الثالثة في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

ويلتقي بطل إفريقيا التاريخي مع نظيره البطل التاريخي لأوروبا في التاسعة مساء الأربعاء 8 فبراير، من أجل معرفة ثان المتأهلين للمباراة النهائية.

الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022: 

وتُنظم المغرب النسخة الحالية من مونديال الأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق هي فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والهلال السعودي بطل آسيا والوداد المغربي بطل دوري البلد المُنظم وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا بخلاف الأهلي وريال مدريد.

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية: 

ويخوض المارد الأحمر مشاركته التاريخية الثامنة بحثًا عن الميدالية الرابعة، بعد تحقيقه 3 ميداليات برونزية في نسخ 2006 و2020 و2021، وتواجده في نصف النهائي للمرة الخامسة، ثلاثة منها متتالية.

لعب فيها 20 مباراة، انتصر في 8 لقاءات، وتعادل مرة، وهُزم 11 مرة، أحرز لاعبوه 21 هدفًا ودخل مرماهم 26 هدف وحافظوا على نظافة شباكهم 7 مرات.

مشوار الأهلي في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية: 

وبدأ الأهلي منافسات النسخة الحالية بفوز كبير في مواجهة الافتتاح ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.

بعدها التقى الأهلي مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف في ربع النهائي، وحقق انتصارًا جديدًا بهدف سجله محمد مجدي أفشة.

تاريخ مشاركات الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية: 

وخلال 4 مرات سابقة، تواجد خلالها الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية أعوام 2006 و2012 و2020 و2021، تواجه 3 مرات مع بطل أمريكا الجنوبية وللصدفة كانوا من البرازيل، ومرة مع بطل أوروبا.

تاريخ مواجهات الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية: 

نسخة 2006: التقى مع إنترناسيونال البرازيلي، وانتهت المباراة بفوز بطل أمريكا الجنوبية بهدفين أحرزهما ألكسندر باتو ولويز أدريانو مقابل هدف سجله الأنجولي أمادو فلافيو، وتوج الفريق البرازيلي بكأس البطولة في هذا العام.

نسخة 2012: تواجه مع كورينثيانز البرازيلي، وحقق بطل أمريكا الجنوبية الفوز بهدف نظيف أحرزه باولو جيريرو، وحصد الفريق البرازيلي البطولة في هذا العام.

نسخة 2020: خاض المواجهة أمام بايرن ميونخ الألماني، تلك المواجهة التي انتهت لصالح العملاق البافاري بهدفين نظيفين سجلهما البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، ورفع العملاق البافاري كأس البطولة هذا العام.

نسخة 2021: عاد الأهلي للقاء أبطال أمريكا الجنوبية وخاصةً الفرق البرازيلية من جديد، عندما التقى بالميراس البرازيلي، وتلقى الخسارة مجددًا بهدفين دون رد أحرزهما رافاييل فيجا ودودو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads