المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام سلبية من خسارة الأهلي برباعية أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 11:26 م
ارقام سلبية من خسارة
ارقام سلبية من خسارة الأهلي أمام ريال مدريد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تلقى الأهلي خسارة كبيرة في نصف نهائي النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد برباعية مقابل هدف في المباراة التي شهدها ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

تقدم فينيسيوس جونيور للريال بالهدف الأول في الدقيقة 42 من زمن شوط المباراة الأول، وضاعف فيديريكو فالفيردي النتيجة للملكي بالهدف الثاني في الدقيقة 46، وقلص علي معلول الفارق بهدف للأهلي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

ورغم تصدي محمد الشناوي لركلة جزاء من لوكا مودريتش في الدقيقة 86، إلا أن الثنائي رودريجو دوس وسيرجيو أريباس سجلا هدفين آخرين في الدقيقتين الثانية والثامنة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

وأحرز أريباس أسرع هدف للاعب بديل في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد 28 ثانية فقط متفوقًا على الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق والذي سجل هدفه في مرمى الجزيرة الإماراتي بنسخة 2017 بعد نزوله بديلًا بـ47 ثانية فقط.

وبهدفه في شباك ريال مدريد، أصبح التونسي علي معلول أول لاعب يسجل هدف لفريق مصري في نادي أوروبي في بطولة رسمية، وثالث لاعب أجنبي يسجل هدف للأهلي في كأس العالم للأندية بعد الأنجولي أمادو فلافيو ثلاثة أهداف والجنوب إفريقي بيرسي تاو هدف، واللاعب رقم 13 الذي يسجل هدف بقميص الأهلي.

وأحرز للأهلي في كأس العالم للأندية كلًا من، محمد أبو تريكة والأنجولي أمادو فلافيو وعماد متعب وحسين الشحات وياسر إبراهيم والسيد حمدي ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمرو السولية ومحمد شريف والجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة والتونسي علي معلول، وسجل المكسيكي فوستو بينتو هدف بالخطأ لصالح الأهلي بقميص باتشوكا في نسخة 2008.

وواصل الأهلي الاحتفاظ برقمه القياسي التاريخي كأكثر الأندية مشاركة في مباريات مونديال الأندية برصيد 21 مباراة بفارق 5 مباريات عن أقرب منافسيه، حقق 8 انتصارات كثان أكثر فريق تاريخيًا وتعادل وحيد و12 هزيمة كأكثر فريق تاريخيًا، سجل لاعبوه 22 هدفًا كرابع أكثر فريق تاريخيًا واستقبلت شباكهم 30 هدف كأكثر فريق تاريخيًا، واستطاعوا حصد شباك نظيفة في 7 مباريات كأكثر فريق تاريخيًا.

وتساوى حسين الشحات مع الرباعي محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور لاعبو الأهلي والأرجنتيني إيميليانو تادي لاعب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات برصيد 11 مباراة لكل لاعب، وهو ما يعني وجود فرصة تاريخية لانفراده بلقب عميد لاعبي كأس العالم للأندية في حالة مشاركته في مباراة فلامنجو البرازيلي بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads