المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصريحات هامة من رئيس لجنة المنشطات حول أزمة لاعبي الزمالك الأخيرة

الإثنين 13/فبراير/2023 - 02:49 م
حازم خميس رئيس لجنة
حازم خميس رئيس لجنة مكافحة المنشطات
مصطفى محمد
طباعة
كشف حازم خميس، رئيس لجنة المنشطات عن كواليس الأزمة الأخيرة، التي ظهرت على الساحة الرياضية المصرية بخصوص لاعبي نادي الزمالك أحمد فتوح وعبدالله جمعة، وذلك على خلفية تصريحات رئيس النادي عن اللاعبين قبل مباراة الفريق أمام الداخلية.

حيث صرح رئيس النادي، أن سبب غياب اللاعبين عن المباراة ليس للإصابة، وإنما بسبب تعاطيهما لمخدر"، الأمر الذي تسبب في غياب اللاعبين عن الفريق لأكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال خميس في تصريحات على قناة "etc" عن اللاعبين: "لابد من إيضاح نقطة هامة، بأن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تتعقب كل التصريحات، وليس من حقنا الإعلان عن أي عينات، والنادي فقط هو الوحيد الذي من حقه أن يعلن ذلك بعد مخاطبة المنظمة المصرية".

وأضاف: "حال وجود عينة إيجابية يتم مخاطبة اتحاد الكرة، ويتم بعد ذلك السير في إجراءات التقاضي، ويتم بعد ذلك الإعلان من المنصة الخاصة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات".

وأكد: "عينة فتوح وعبد الله جمعة جاءت سلبية، بعدما أعلن نادي الزمالك الذي خاطب المنظمة بشكل رسمي لمعرفة النتيجة".

وأوضح: "هناك لاعبين تم استهدافهم من أجل عمل تحاليل، والوكالة الدولية أيضًا تتابع عمل المنظمة المصرية وفقًا للكود الدولي لأننا لو خالفنا ذلك، قد نتعرض لعقوبات دولية، وتتعرض الرياضة في مصر كلها لأخطار كبيرة".

وأتم: "الهدف هو الارتقاء بالرياضة المصرية، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات من أهم المنظمات على مستوى العالم، ويتم الإشادة بها دوليًا من الوكالة الدولية، ولا يستطيع أحد التدخل في عمل المنظمة، ولسنا ضد اللاعبين ونحن نخاف عليهم وعلى صحتهم، لأن المنشطات قد تُودي بحياة أي شخص رياضي وتؤدي إلى تدمير بعض أجهزة الجسم".

وفي سياق أخر أكد رئيس لجنة المنشطات أنه تمت مخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص مسألة سداد المستحقات المتأخرة علي الاتحاد لوكالة مكافحة المنشطات، فصرح: "كرة القدم هي لعبة هامة وهدفنا أن يكون الدوري المصري نظيف لمصلحة جميع الأطراف، ولو لم نقم بإجراء كشف منشطات ستوجد ادعاءات كثيرة، والعينة يصل سعرها حاليًا إلى 10 آلاف جنيه بعدما كانت قيمتها 7 آلاف و500 جنيه".

وأضاف مجددًا: "اتحاد الكرة يتحصل على المستحقات من الأندية مقدمًا، ولم يتم تسديد مستحقات المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات حتى الآن، ونتحمل كاليف العينات لحين تحصيلها من الاتحاد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads