المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تأييد الحكم و حبس مرتضى منصور ..

هل يمكن وقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحبس مرتضى منصور ؟.. اللوائح تجيب

السبت 25/فبراير/2023 - 02:28 م
مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
زينب عبد الله
طباعة
أعلنت محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية رفض الطعن المقدم من المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك على الحكم الصادر ضده، وتأييد حبسه لمدة شهر مع التنفيذ، في قضية قذف وسب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، وأنه حكم نهائي وغير قابل للطعن مرة أخرى، وذلك اعتبارًا بأن محكمة النقض الصادرة للقرار، هي أعلى المحاكم واخر درجات التقاضي في مصر.

حالة قانونية تمنع حبس مرتضى منصور

كما أنه لا وجود حلول اخرى، أمام المتهم مرتضى منصور الصادر بحقه حكم من محكمة النقض بالإدانة، إلا أنه ينفذ تلك العقوبة المقضي بها عليه، ولكن أجاز القانون في حالة إذا كانت الحالة الصحية، للمتهم تتأثر بتقييد حريته داخل السجن، وأن هناك خطورة على حياته، أن يكون التنفيذ داخل مستشفى السجن بعد توقيع الكشف الطبي عليه، وبيان تأكيد ذلك وإثباته في تقرير طبي من لجنة طبية متخصصة.

ويعتبر النائب العام والنيابة العامة هي جهة الاختصاص الوحيدة، التي يسمح لها أن تقدم طلبات الكشف الطبي، أو طلب بتوقيه الكشف الطبي على المتهم، الصادر بحقه هذه العقوبة، المقيدة للحرية لبيان مدى سلامته الصحية، والقدرة على تنفيذ العقوبة داخل السجن.

الجدير بالذكر أنه تم القبض على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، اليوم في الساعة الثانية عشر ظهرًا، بسبب سبه وقذفه لرئيس النادي الأهلي ، وأعضاء مجلس الإدارة، وأصدرت المحكمة قرارًا بحبسه لمدة شهر مع نفاذ الحكم في السجن، وغرامة أخرى تبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads