المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ديون ممدوح عباس تسقط عن نادي الزمالك بعد تأييد حبس مرتضى منصور ؟

السبت 25/فبراير/2023 - 05:39 م
مصير ديون ممدوح عباس
مصير ديون ممدوح عباس بعد تأييد حبس مرتضى منصور
محمود حربي - آلاء الله خليل
طباعة
تأييد حبس مرتضى منصور .. شهدت الساعات القليلة الماضية انشغال الرأي العام، بقرار ترحيل مرتضى منصور إلى محبسه بعد الحكم الصادر ضده من قبل محكمة النقض، اليوم السبت، بحبسه شهراً، وذلك في قضية قذف وسب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وجرى تساؤل حول مصير ديون ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، هل تسقط بعد حبس مرتضى منصور أم ستظل قائمة وديناً على نادي الزمالك.

وفي هذا الصدد، صرح المحامي أحمد غندور، أنه بعد تأييد حبس مرتضى منصور فإن ديون ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، على النادي تظل مطلوبة من النادي الأبيض وليس من شخص مرتضى منصور، كما أن أية أموال تدخل الحساب المحجوز عليه لنادي الزمالك، تدخل تلقائيًا في الحجز ليتم استيفاء أموال الدولة أولاً باعتبارها حق امتياز لها، وبعد ذلك تستوفى أموال الدائنين الآخرين، والذي من ضمنهم ممدوح عباس.

مصير ديون ممدوح عباس بعد تأييد حبس مرتضى منصور

وأفاد أحمد غندور، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، بأنه وفقاً لنص قانون الرياضة، لا يجوز لأي رئيس هيئة رياضية، موجود في منصيه بموجب انتخابات الجمعية العمومية، أن يعقد اتفاقات وعقود تتخطى مدته الباقية في مجلسه، فإذا برم الاتفاق هذا، يتم عرضه على اللجنة الأولمبية ووزير الشباب والرياضة، ويتم البت فيه بأمرين، إما إنزال مدة العقد إلى المتبقية لرئيس النادي، أو فسخ هذا العقد نهائيًا وتسوية الأمور المادية، وفقًا لوزارة الشباب والرياضة واللجنة القانونية فيه.

ولفت الغندور، إلى أن القرارات التي اتخذت الآن، لا يمكن أن تكون وفقًا للعلاقات والهوي، معلقًا على ما أصدرته محكمة النقض اليوم: "كان حكمٌ قضائي يكتب بماء الذهب، حكم يتعلم منه القاصي والداني، حكم يؤكد أن مصر دولة قانون، وأن القيادة السياسية فيها تسعى لإعلاء كلمة القانون وأنه لا أحد فوق الحساب والقانون".

مرتضى منصور وممدوح عباس

واستكمل المحامي أحمد الغندور في تصريحات لـ«بوابة المواطن»، أنه لا بد من التفرقة بين ما سطره رئيس نادي الزمالك من طلبه، إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مطالبًا إياه للحصول على الأموال المحجوز عليها، من طرف ممدوح عباس، وامتيازها بحق الامتياز لاعتبارها دين دولة، فهنا الأمر لن يسقط حق ممدوح عباس في استيفاء حق ومال.

وأوضح أحمد الغندور، أنه إذا افترضنا أن وزير المالية تحصل على المبالغ الموجودة في الحساب المحجوز عليه، فهل هذا سيمنع ممدوح عباس من أن يتجه بإجراءات الحجز إلي أية حسابات أخرى، أو إلى أية اموال تدخل على ذات الحساب، بالطبع لا، لأن الاحكام التي تحصل عليها الأستاذ ممدوح عباس هى نهائية وباتة وحازت قوة الأمر المفضي، ومن ثم يظل دين ممدوح عباس مطلوبًا من نادي الزمالك وليس من شخص رئيس نادي الزمالك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads