المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أضرار الملينات .. الاستهلاك المفرط يعرض حياتك للخطر

الإثنين 27/فبراير/2023 - 04:54 م
أضرار الملينات
أضرار الملينات
ياسمين أحمد
طباعة
لجأ العديد من الأشخاص مؤخرا، لتناول الملينات لخسارة الوزن الزائد بشكل سريع، أو كـ علاج لمشكلة الإمساك، وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية أضرار الملينات، إذ أنها تسبب مشاكل صحية خطيرة، في حالة الإفراط في تناولها دون استشارة طبيب مختص، إذ يمكن استبدالها بالألياف الطبيعية والإكثار من شرب السوائل.

أضرار الملينات على الصحة

وفقا لموقع «بولد سكاي» فإن أضرار الملينات، تكمن بسبب تحفيز حركة الأمعاء وتليين مهمة الإخراج، وفي حالة الإفراط في تناولها يصاب الجسم بالجفاف، لذلك هي ليست صحية لفقدان الوزن، ووفقا للعديد من الدراسات فإن 4% من الناس يتناول الملينات لفقدان الوزن بشكل سريع، من الآثار الجانبية للاستهلاك المفرط للملينات، فقدان الماء من الجسم بصورة كبيرة، وهو ما يسمى بالجفاف كذلك يشعر الشخص، بآلام في العضلات والمفاصل وخفقان في القلب.

الآثار السلبية المترتبة على استهلاك الملينات

من الآثار المترتبة على استهلاك الملينات بصورة غير طبيعية، تدهور الأنسجة العضلية بشكل سريع وملاحظ، وحدوث تلف في الجهاز الهضمي خاصة الكبد والفشل الكلوي.

من ناحية أخرى لا بأس من تناول الملينات، لكن تحت إشراف طبيب مختص، أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، وفيما يتعلق بفقدان الوزن، هناك طرق أخرى أكثر أمانا وفاعلية مثل اتباع حمية غذائية، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads