المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاح يختار هدفه في "سيتي" الأفضل في مسيرته مع ليفربول

الجمعة 10/مارس/2023 - 11:40 م
هدف صلاح الأفضل في
هدف صلاح الأفضل في مسيرته
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

استضافت قناة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الرسمية على موقع "يوتيوب" محمد صلاح لاعب ليفربول وأجرت معه حوارًا حول الهدف الأفضل في مسيرته من بين ثمانية أهداف اختارها جمهور فريقه واعتبرتها جماهير الريدز هي الأفضل من بين 129 هدفًا سجلها الفرعون المصري تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزي.

وأبلغ مقدم الحوار النجم محمد صلاح، أنه سيتم وضع الأهداف الثمانية في الدور ربع النهائي، وأنه أي صلاح سيختار من بين كل هدفين هدف للوصول للدور نصف النهائي وهكذا حتى النهائي واختيار الهدف الأفضل في مسيرته.

وكانت جماهير ليفربول قد اختارت أهداف صلاح في مرمى كلًا من: 

- هدف في مرمى واتفورد أغسطس 2017.

- هدف في مرمى برايتون مايو 2018.

- هدف في مرمى إيفرتون ديسمبر 2017.

- هدف في مرمى توتنهام هوتسبير فبراير 2018.

- هدف في مرمى تشيلسي أبريل 2019.

- هدف في مانشستر يونايتد يناير 2020.

- هدف في مرمى واتفورد اكتوبر 2021.

- هدف في مانشستر سيتي اكتوبر 2021.

- ربع النهائي الأول كان بين هدفي واتفورد وبرايتون:  

وعن هدفه ضد واتفورد "هدفه الأول في الدوري الإنجليزي بقميص ليفربول وفي مباراته الأولى"، أجاب صلاح ضاحكًا: هو الهدف الأول في أول مباراة لي وحظيت بشوط أول غير جيد وقلت لنفسي يا إلهي هذه بداية غير جيدة، بعض اللاعبين من واتفورد قالوا لي مرحبا بك في الدوري الإنجليزي وقلت لهم هل تتحدثون إلي؟.

وعن هدفه ضد برايتون "هدفه التاريخي رقم 32 في موسمه الأول"، قال صلاح: كانت لحظة لا تصدق، كنت أعرف أنني أطارد رقمًا قياسيًا لتخطي لاعبين كبار مثل تيري هنري ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو، وأردت أن أسجل ذلك الهدف وأن يكون الرقم القياسي مسجل باسمي.

وفي النهاية اختار صلاح هدفه ضد برايتون ليتأهل لنصف النهائي الأول.

- ربع النهائي الثاني كان بين هدفي إيفرتون وتوتنهام: 

وعن هدفه ضد إيفرتون "الهدف الذي توج بجائزة بوشكاش في هذا العام"، قال صلاح: الديربي الأول لي لم أكن أعرف قوته ومدى ضخامته، لأكون صادقًا اعتقدت أنه ديربي عادي، لقد خضت الديربي مرات عديدة في روما ضد لاتسيو وكان عنيفًا للغاية، ولكن في المباراة تعرضت للركل مرات عديدة وقلت لنفسي حسنًا هذا هو الديربي، أعتقد أنه أمر خاص أن تسجل هدفًا في أول ديربي لك وترى رد فعل الجماهير.

وعن هدفه ضد توتنهام هوتسبير، أجاب صلاح: لقد ارتطمت الكرة بديلي آلي وسجلت الهدف.

وفي النهاية، اختار صلاح هدفه ضد إيفرتون في الديربي ليتأهل لنصف النهائي الأول.

- ربع النهائي الثالث كان بين هدفي تشيلسي ومانشستر يونايتد: 

وعن هدفه ضد تشيلسي واحتفال اليوجا، قال صلاح: أطلقت تسديدة قوية وعرفت أنها ستذهب إلى الشباك، لقد حظيت بأفضل زاوية لرؤيتها في الطريق للمرمى، حينما سددتها عرفت أنها ستهز الشباك، كانت لحظة لا تصدق بالنسبة لي.

وعن هدفه ضد مانشستر يونايتد "أول أهدافه في ديربي إنجلترا، أجاب صلاح: كان يُقال لي دائمًا ولسنوات، أنت تسجل ضد الجميع عدا مانشستر يونايتد، حتى خلال أي حوار، وفي الكرة الأخيرة في المباراة كنت أشير لأليسون بيكر ليمرر لي الكرة، وأتذكر ركض أليسون للاحتفال معي، لقد كانت لحظة جنون.

وفي النهاية اختار صلاح الهدف ضد تشيلسي ليتأهل لنصف النهائي الثاني.

- ربع النهائي الرابع بين هدفي واتفورد ومانشستر سيتي: 

وقبل الحديث واستعراض الأهداف، اختار صلاح هدفه في مانشستر سيتي، ثم قال ضاحكًا: "لنتحدث الآن، هدفي ضد سيتي هو الأكثر أهمية لي بسبب أنه جاء في مباراة كبيرة وكان الضغط كبيرًا علينا وكنا نعاني بشدة، أما هدفي ضد واتفورد فكان أصعب لأنني احتجت لتحريك الكرة كثيرًا أسفل قدمي، لكن لما ذكرته وما يجعل هدفي ضد واتفورد خاصًا بالنسبة لي هو أنه يأتي في المكانة بالنسبة لي بعد هدفي ضد مانشستر سيتي، لذا فقد اخترت هدفي ضد السيتي مباشرة.

وهنا وصل هدفي صلاح ضد برايتون وإيفرتون لنصف النهائي الأول، وهدفيه ضد تشيلسي ومانشستر سيتي لنصف النهائي الثاني، لتقترب لحظة الحسم.

- نصف النهائي الأول بين هدفي برايتون وإيفرتون: 

وهنا اختار صلاح هدفه ضد برايتون للتأهل للنهائي.

- نصف النهائي الثاني بين هدفي تشيلسي ومانشستر سيتي: 

وهنا اختار صلاح هدفه ضد مانشستر سيتي للتأهل للنهائي أيضًا، قائلًا: "دائمًا سأختار هدفي ضد مانشستر سيتي ليكون الأفضل".

- النهائي بين هدفي برايتون ومانشستر سيتي: 

وعن سؤال ماهو أفضل هدف لك في الدوري الإنجليزي؟

أجاب صلاح: "سأختار هدفي ضد سيتي، أما هدفي ضد برايتون كان خاصًا بالنسبة لي، لكنه كان عاديًا لم يكن به أي شيء مختلف، لكن ضد سيتي استخدمت المرواغة والإمكانيات وسجلته بقدمي اليمنى كذلك، لذلك فهو هدف مميز بالنسبة لي.

وسجل صلاح هدفه في مرمى مانشستر سيتي في اللقاء الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما في اكتوبر 2021 على ملعب آنفيلد رود.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads