المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة توضح كيفية استعداد مريض السكر لصيام شهر رمضان

السبت 18/مارس/2023 - 08:29 م
ملك ناصر
طباعة
كشفت الدكتورة نيبال عبد الرحمن، استشارى التغذية العلاجية بـ المعهد القومى للتغذية، أمس الجمعة عن كيفية استعداد مريض السكر لصيام شهر رمضان، لافتةً إلى أنه يجب عليه الاستعداد قبل حلول شهر رمضان بمدة 3 شهور أو على الأقل 4 أسابيع.

وقالت استشاري التغذية العلاجية في فيديو عبر صفحة وزارة الصحة والسكان الرسمية على «فيسبوك»، إنه يجب زيارة الطبيب المسئول عن حالة مريض السكر للقيام بالتقارير والتحاليل اللازمة لتعديل الأدوية التى تناسب شهر رمضان بهدف تعديل نسبة السكر مثل تغيير نوع الأنسولين، مشددةً على ضرورة التوجه إلى دكتور التغذية الخاص به لتغيير أسلوب التغذية ليناسب تغيير الادوية.

استعدادات مريض السكر لصيام شهر رمضان 

وذكرت، بأن الأطفال ومرضى السكر الذى يأخذون 4 حقن أنسولين فى اليوم لهم رخصة الإفطار، ولا ينصح بالصيام ولكن هناك أشخاص يصممون على الصيام فى هذه الحالة فيقوم الأطباء بالتعامل معهم ووضع معهم نظام لتعديل السكر.

وأشارت الدكتورة نيبال عبد الرحمن، إلى أنه يوجد أشخاص يعتمدون على نمط حياة صحى وتغذية سليمة وينظم معدل سكره، وهناك منهم يتناولون أقراص أو يأخذون أنسولين ولكن بجرعة أو اثنين، ويكون  نسبة سكره يتراوح ما بين 70 إلى 180 كل، وفى هذه الحالات مسموح لهم بالصيام.

وأكدت، أن الأشخاص الذى تعرضوا فى آخر 3 شهور قبل رمضان إلى نوبات سكر كثيرة أو غيبوبة سكر ينصح فى حالتهم عدم الصيام ومعهم المرأة الحامل أو الأشخاص الذى لديهم مضاعفات فى القلب أو الكلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads