المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"30 يوم".. سبب تغيير موعد خروج مرتضى منصور من السجن

الأحد 26/مارس/2023 - 02:10 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

كشفت مصادر لبوابة المواطن الإخبارية أن غدًا الاثنين هو موعد خروج مرتضى منصور من السجن وليس اليوم الأحد بعد تنفيذه لعقوبة الحبس شهرًا في واقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وذلك وفقًا للحكم الصادر في الدعوى المقامة ضده تحت رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية.

سبب تغيير موعد خروج مرتضى منصور من السجن 

وأكد المصدر أن ما تردد من أنباء عن موعد خروج مرتضى منصور من السجن اليوم وانتظار أسرته ومحبيه وأعضاء مجلس الإدارة وبعضًا من جماهير الزمالك أمام مركز الإصلاح والتأهيل بمجمع سجون وادي النطرون لم يكن صحيحًا.

وذلك بسبب انتهاء مدة الشهر الكامل "30 يوماً" غدًا وليس اليوم، حيث أن تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى كان بتاريخ 25 فبراير وشهر فبراير 28 يومًا، وهو ما يعني أن رئيس نادي الزمالك تم حبسه 4 أيام في شهر فبراير و26 يومًا في شهر مارس وبالتالي تنتهي مدة العقوبة غدًا وليس اليوم، وذلك طبقًا لمنطوق الحكم الصادر ضده بحبسه شهرًا كاملًا.

المحكمة الاقتصادية تحاكم مرتضى منصور في قضايا آخرى

وكانت محكمة النقض قد رفضت طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأيدت الحكم بحبسه شهرًا مع النفاذ وتغريمه ماليًا في واقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وفي سياق متصل، تنظر المحكمة الاقتصادية الدعوى المرفوعة من مرتضى منصور ضد إبراهيم سعيد لاعب الأهلي الأسبق في واقعة سب وقذف جديدة، كما أجلت المحكمة أولى جلسات محاكمة رئيس نادي الزمالك بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم لجلسة 23 مايو المقبل.

كما أجلت نفس المحكمة 5 طعون أقامها مرتضى منصور على أحكام الغرامات الصادرة ضده في قضايا سب وقذف محمود الخطيب ومحمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي وعضوتان بنادي الزمالك لجلسة 27 مايو القادم، بخلاف قضايا أخرى بحق موظفة عمومية ورجل الأعمال ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads