المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتصارين فقط لصاحب العلكة.. تاريخ مواجهات تشافي وأنشيلوتي في الكلاسيكو

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 03:59 م
تشافي وأنشيلوتي
تشافي وأنشيلوتي
معتز محمد
طباعة

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العربية والعالمية نحو أرضية ستاد الكامب نو، والذي يحتضن مباراة الكلاسيكو آلتي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو خلال الشهر الماضي، قد انتهت بنتيجة هدف دون رد لصالح فريق برشلونة بعدما سجل إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 26 من زمن الشوط الأول للمباراة.

ويدخل فريق ريال مدريد مباراة الليلة من أجل تحقيق الانتصار باكثر من هدف حتي يتمكن من تخطي عقبة الغريم التقليدي في مباراة نصف النهائي، بينما سيلعب من أجل الانتصار أيضًا على الرغم من أن التعادل يضعه في النهائي، ولكن من أجل استكمال سلسلة الانتصارات أمام ريال مدريد خلال هذا الموسم والتي امتدت لثلاث مباريات متتالية.

وتنقل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم من خلال مجموعة قنوات SSC السعودية، والحاصلة على حق بث مباشر وحي للبطولة خلال الفترة الماضية، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في الموسم الحالي، وتاريخ مواجهات الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني تشافي هيرنانديز


مواجهات برشلونة وريال مدريد هذا الموسم:

تواجها فريق برشلونة وريال مدريد خلال الموسم الحالي في أربع مباريات، تمكن خلالها برشلونة من تحقيق الانتصار في ثلاثة لقاءات جاءت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي كأس السوبر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ثم انتصار بنتيجة هدف دون رد في كأس ملك إسبانيا، واخيرًا انتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف ببطولة الدوري.

وعلى الجانب الآخر لم يحقق ريال مدريد سوي انتصار وحيد كان في الدوري الإسباني، بعدما حقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو، وسجل أهداف المرينجي كلا من كريم بنزيما في الدقيقة 12 وفالفيردي في الدقيقة 35 ورودريجو في الدقيقة 91، وجاء هدف برشلونة الوحيد عن طريق فيران توريس في الدقيقة 83 .


تاريخ مواجهات تشافي هيرنانديز وكارلو أنشيلوتي في الكلاسيكو:


يحمل لقاء اليوم الرقم 7 في تاريخ لقاءات تشافي هيرنانديز وكارلو أنشيلوتي، بعدما تواجها من قبل في 6 مباريات، كان للإسباني خلالها الأفضلية بعدما تمكن تشافي هيرنانديز من تحقيق الانتصار في أربعة مباريات مقابل انتصارين للعجوز الإيطالي.

وبدأت المنافسة بين المعلم والتلميذ في يناير 2022، المباراة التي جمعت بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر، وحسم كارلو أنشيلوتي اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاء اللقاء الثاني في بطولة الدوري الإسباني وتمكن تشافي من تحقيق الانتصار بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

كما جاء اللقاء الثالث بينهما في الدور الأول من الموسم الحالي ببطولة الليجا، وحقق أنشيلوتي الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليعادل تشافي هيرنانديز كفة الميزان بعدما حقق الانتصار في المباراة الرابعة بنهائي كأس السوبر والذي أنتهي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لكتيبة تشافي.

ليتفوق تشافي بعدها على المخضرم الإيطالي بعدما حسم الانتصار في مباراتين، جاءت مقسمة بين انتصار بهدف دون رد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ثم انتصار بهدفين مقابل هدف في مباراة الدوري الثاني من بطولة الليجا الحالية، وإليكم أرقام مواجهات تشافي وأنشيلوتي

- المباريات 7

- حقق تشافي الانتصار في 4 مباريات

- حقق أنشيلوتي الانتصار في مباراتين

- سجل لاعبو برشلونة 13 هدف

- سجل لاعبو ريال مدريد 8 أهداف




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads