المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صلاة التسابيح..ما هو أفضل وقت لها وطريقة تأديتها؟

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:44 م
صلاة التسابيح
صلاة التسابيح
تقي ياسر شديد
طباعة
تعتبر صلاة التسابيح من الصلوات التي تتمتع بـ 6 منح ربانية، وهي من أنواع صلاة النوافل، ويكثر المسلمين في شهر رمضان الكريم، من تأدية الأعمال الصالحة، وصلاة النوافل والعبادات، لأخذ الأجر والثواب في هذا الشهر المبارك.

صلاة التسابيح

تسمى صلاة التسابيح بهذا الأسم لكثرة التسيبح فيها، وتكون عبارة عن 4 ركعات بتشهد واحد أو بتسليمتين، في كل ركعة في صلاة التسابيح تقرأ الفاتحة بالإضافة لأي صورة أخرى، وبعد القراءة وقبل الركوع تقال التسابيح "سبحان الله، الحمدلله، لا إله إلا الله، الله أكبر" 15ر مرة.

وبعد الركوع وقول التسابيح المعتادة نقول تلك التسبيحات مرة أخرى ولكن 10 مرات فقط، ثم رفع الرأس وقول سمع الله لمن حمده، وقول التسبيحات 10 مرات، وكذلك بعد السجود وقول التسابيح المعتادة في السجود.

ثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء فى الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود 7، والقيام فتقول التسبيحات المذكورة 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة.

وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة.

أوقات تأدية صلاة التسابيح

تصلى صلاة التسابيح في كل الأوقات، ماعدا الأوقات الغير مستحبة وهي: الوقت ما بعد صلاة الفجر إلى أن ترفع الشمس، ووقت الظهيرة ، والوقت من بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس، كما أن من المستحب تأدية صلاة التسابيح في ليلة القدر.

المنح الربانية في صلاة التسابيح

تتمتع صلاة التسابيح بمنح ربانية كثيرة فهي مكفرة للذنوب، مفرجة للكروب، ميسرة لكل عسير، يقضى الله بها الحاجات، تستر العورات، وتؤمن الروعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads