المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد صراعه مع المرض.. وفاة المخرج والمؤلف اللبناني جيرار أفيديسيان

الجمعة 14/أبريل/2023 - 10:26 م
وفاة الفنان جيرار
وفاة الفنان جيرار أفيديسيان
زينب الخضري
طباعة
رحل المؤلف والمخرج اللبناني جيرار أفيديسيان، مساء اليوم الجمعة، ليترك الساحة الثقافية بعد أن تعرض لصراعات مرضية طالت لمدة 4 أشهر، وهو من أصول أرمينية متعدد المواهب، بدأ مسيرته على خشبة مسرح بيروت في السبعينات، له أعمال كثيرة في التأليف والإخراج بجانب موهبته في التمثيل، ليقدم أدواره على خشبة المسرح تثبت موهبته وقدراته المتعددة.

تعددت أعمال المخرج جيرار أفيديسيان المسرحية، ومن أبرزها مسرحية أخوت لبنان، وأخري تسمى سفرة الأحلام مع مادونا، ومسرحية صخرة طانيوس مع رفعت طربيه، وغيرها، واشتهر جيرار أيضًا بفنه التشكيلي حيث انطلق لهذا الفن وأبدع فيه منذ عام 2005، لتعبر كل لوحة من لوحاته عن إبداعه المميز.

وفاة الفنان جيرار أفيديسيان

تم اختيار لوحته في معرض الخريف التي كانت بعنوان "الجندي الصغير من سميرنا"، ومن هنا كانت انطلاقته الأكبر في إنشاء لوحاته، حيث حاز جيرار على الدكتوراه في الإخراج المسرحي من معاهد الاتحاد السوفيتي عام 1969.

وفي هذا الصدد، أعرب محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، عن حزنه من معرفته خبر وفاة الفنان أفيديسيان، قائلًا على حسابه الشخصي بتويتر "الرحمة لروح المبدع جيرار افيديسيان، سوف تستذكره مهرجانات بعلبك الدولية التي أحباها وأعطاها كل ما لديه. كل العزاء لأهله ومحبيه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads