المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة

الجمعة 28/أبريل/2023 - 09:31 م
فعاليات مبادرة 100
فعاليات مبادرة 100 مليون شجرة
محمد عبد الراضي
طباعة
تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية تحت عنوان مبادرة 100 مليون شجرة على جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية ومداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وتحسين الصحة العامة للمواطنين ضمن مبادرة 100 مليون شجرة ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

فعاليات مبادرة 100 مليون شجرة 

وأكد اللواء عصام سعد تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استمرار تنفيذ الخطة الموضوعة بالمراكز والأحياء وتسخير الإمكانيات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة وتحسين البيئة المحيطة بالمواطنين مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف زيادة الرئة الخضراء فى المدن العمرانية المختلفة.

وشدد محافظ أسيوط على اختيار المواقع وأنواع الأشجار بالتنسيق مع مسئولى البيئة والزراعة، حيث طالب اللواء عصام سعد بأن يتم مراعاة زراعة الأشجار المثمرة بنطاق المدارس والجامعات ومراكز الشباب والحدائق العامة والخاصة وزراعة الأشجار غير المثمرة بالوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء التي يوجد بها ظهير صحراوي وعلى الطرق العامة والتنسيق لري ورعاية الأشجار التي تم زراعتها بنطاق دائراتها.

وفي هذا الإطار، قال محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط أن الوحدة المحلية قامت بزارعة 1200 شجرة جازورينا على منهم 1000 شجرة بطريق العوامة بقرية الحوطا الشرقية بطول ما يقرب من 2500 متر و200 شجرة في بنفس القرية بداية من مركز الشباب وحتى وحدة الإسعاف وذلك بمشاركة خلف عابد رئيس قرية الحوطا الشرقية ومسئولي البيئة والزراعة والاسغالات بالمركز.

وأشار محمود نجار إلى أن استمرار زراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والطرق الرئيسية لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري بمداخل وشوارع المدينة والقرى التابعة لها.

قام مصطفى على رئيس المركز برفقه رجب علي مدير إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة أسيوط بمركز الغنايم بمتابعة أعمال المبادرة والوقوف على ما تم زراعته من أشجار الزينة والأشجار المثمرة التي تم توزيعها بدائرة المركز، كما تفقدا مشتل الوحدة المحلية والأشجار التي تم زراعتها به سواء كانت مثمرة أو للزينة وتم زراعة بعض الأشجار في الحدائق العامة بمدينة الغنايم بما يقارب من 100 شجرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads