المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأول من مايو.. كازاخستان تحتفل بعيد وحدة الشعب

الأحد 30/أبريل/2023 - 08:32 م
يوم وحدة الشعب في
يوم وحدة الشعب في كازاخستان
فاطمة بدوي
طباعة
يحتفل شعب كازاخستان بيوم وحدة الشعب في الأول من مايو ، والذي يمثل الصداقة والوحدة بين أكثر من 100 عرقية تعيش في البلاد، وهو طريقة لإظهار مساهمة المجموعات العرقية والثقافية المختلفة في وحدة البلاد ، تم تقديم هذا العيد الوطني بمرسوم رئاسي عام 1995.

 وجرى الاحتفال بيوم وحدة الشعب في العهد السوفياتي، باعتباره عيد تضامن لجميع العمال، وأن اليوم الذي يمثل عيد وحدة لجميع الشعوب التي تعيش في كازاخستان.

يوم وحدة الشعب في كازاخستان 

تقام احتفالات الشوارع والعروض المسرحية والأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد في هذا اليوم، لا تعرف هذه العطلة شعب كازاخستان على تقاليد وثقافة الجنسيات الأخرى التي تعيش في الدولة فحسب ، بل تهدف أيضًا إلى توحيد الأمة في وحدة واحدة.

وصف الرئيس قاسم جومارت توقاييف يوم الوحدة الشعبية بأنه عطلة مهمة للغاية بالنسبة لكازاخستان في الجلسة العامة لمجلس الشعب في 27 أبريل ، لأنه يرمز للوئام والسلام والوفاق. وأضاف أن هذا التاريخ له أهمية خاصة، "لأن قوة أسس وطننا المقدس ترتبط بشكل مباشر بحصانة وحدتنا".

كما أوضح الرئيس قاسم جومارت توقاييف سابقًا ، "على مدى سنوات الاستقلال ، حوّل المبدأ الأساسي" للوحدة في التنوع "ثقافات وتقاليد كازاخستان إلى تراث لا يقدر بثمن. التضامن والوحدة والوطنية هي جوهر هويتنا الوطنية ".

الوحدة العرقية والدينية في كازاخستان

يتكون المجتمع متعدد الثقافات في كازاخستان من حوالي 19 مليون شخص ، يمثلون أكثر من 100 مجموعة عرقية و 18 طائفة دينية.

يأتي ذلك بلإضافة إلى ما يقرب من 70٪ من عرقية الكازاخ وحوالي 16٪ من الروس ، فإن المجموعات الأخرى التي تعتبر كازاخستان موطنها تشمل الأوكرانيين والأوزبك والألمان والتتار والشيشان والأنغوش والأويغور والكوريين والأتراك والأذربيجانيين والطاجيك والقيرغيز والمولدوفيين وممثلي شعوب دول البلطيق من بين آخرين كثيرين.

تتمتع جميع المجموعات العرقية بوضع مدني واجتماعي واحد في كازاخستان.

عملت كازاخستان بجد خلال العقود الثلاثة الماضية لبناء مجتمع شامل يعزز الحوار بين الأديان والوئام الديني - وهو إنجاز اعترفت به ورحبت به المنظمات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة واليونسكو والرابطة الإسلامية العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي.

يلعب مجلس شعب كازاخستان دورًا مهمًا في تشكيل نموذج فريد للوحدة الاجتماعية للمجموعات العرقية المتنوعة في البلاد. انعقدت جلسة هذا العام لجمعية شعب كازاخستان في الفترة من 26 إلى 27 أبريل وكانت مخصصة لموضوع "كازاخستان العادلة: الوحدة والاستقرار والتنمية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads