المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد أزمة أميرة شنب.. حيوانات يصعب تربيتها أو اصطحابها

الأحد 30/أبريل/2023 - 10:59 م
حيوانات يصعب تربيتها
حيوانات يصعب تربيتها او اصطحابها
أروى سيد
طباعة
ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بحادثة كلب الإعلامية أميرة شنب مقدمة برنامج أميرة في المطبخ، بعد أن قام كلبها من فصيلة البيتبول بالهجوم على جارها، مما تسبب له في إصابات بالغة توفي على إثرها.

حيوانات يصعب تربيتها

تربية الحيوانات المفترسة، مثل الأسود والنمور والفهود والضباع والذئاب والقرود والكلاب والثعابين والتماسيح، وغيرها من الحيوانات المفترسة هواية خطرة ويشكل وجودها تهديدًا كبيرًا لمن يربيها أو يمتلكها، وأهل بيته والمحيطين به وتثير فزع الجيران والمارة، غير أن بعض هذه الأشخاص الذين يربوا الحيوانات المفترسة لا يهتموا بمشاعر الآخرين، فيربي هذا النوع من الحيوانات للتفاخر أو اعتقادًا بأنه إذا ظهر وبجواره حيوان مفترس سيبدو أمام الآخرين شخصًا راقيًا اجتماعيًا.
 
ولهذا وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، على المادة 3 من مشروع قانون مقـدم مـن النائب أحمد السجيني و 60 نائبًا بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، والتى تحظر اصطحاب حيوانات خطرة فى الأماكن العامة.

حظر اصطحاب الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة

جاء نص المادة 3 بعد الموافقة عليها، كالتالي: "يحظر اصطحاب أى من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة".

ومن جانبه عقب وزير شئون المجالس النيابية، قائلا: "القانون يستهدف عدم تربية الحيوانات الخطرة، أما بالنسبة للترويع فهو مجرم في القانون فى المادة 17".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads