المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خضر عدنان رمز المقوامة والصمود في وجه الاحتلال

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:21 ص
خضر عدنان
خضر عدنان
محمود حربي
طباعة
هل تتخيل أن تعيش في سجن دون أن تعرف ما هي تهمتك؟ هل تتخيل أن تمنع من حقك في المحاكمة العادلة؟ هل تتخيل أن تضطر للإضراب عن الطعام لأكثر من شهرين للدفاع عن كرامتك؟ هذا ما عاناه الشيخ خضر عدنان محمد موسى، الأسير الفلسطيني والقيادي في حركة المقاومة، الذي استشهد فجر أمس 2 مايو 2023 في سجن إسرائيلي بعد إضراب عن الطعام استمر لـ 86 يومًا.

الشيخ خضر عدنان، المولود في 24 مارس 1978 في بلدة عرابة غرب جنين، كان حاصلاً على بكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية من جامعة بيرزيت، وكان نشطًا في العمل الإسلامي والوطني منذ صغره، اعتقلته قوات الاحتلال 12 مرة منذ عام 1999، وأمضى في سجونها نحو 8 سنوات، معظمها رهن الاعتقال الإداري، وهو نظام يسمح لإسرائيل باحتجاز الفلسطينيين دون اتهام أو محاكمة لفترات قابلة للتجديد.

خضر عدنان في سجون الاحتلال 

خضر عدنان لم يكن أسيرًا عاديًا، بل كان رمزًا للصبر والصمود والكفاح من أجل حقوق الأسرى والشعب الفلسطيني. خاض عدة إضرابات عن الطعام للاحتجاج على سوء المعاملة والظلم والانتهاكات التي يتعرض لها في سجون العدو، وأصبح قدوة ومثالًا يحتذى به لآلاف الأسرى المضربين، آخر إضراباته كان في فبراير 2023، حيث رفض تناول أي شيء سوى الماء لمدة 86 يومًا، رغم تدهور حالته الصحية وإصابته بفشل كلوي وقصور قلبي.

فجر يوم 2 مايو 2023، أعلنت إسرائيل عن استشهاد خضر عدنان بعد فقدانه الوعي في زنزانته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads