المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب المحامين يشارك في جلسة الحوار الوطني الافتتاحية اليوم

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:49 م
نقيب المحامين يشارك
نقيب المحامين يشارك في جلسة الحوار الوطني الافتتاحية
محمود حربي
طباعة
تبدأ اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني، والتي تضم مختلف الأطراف المعنية بالشأن العام، ومن بين المشاركين في الجلسة الافتتاحية، نقيب المحامين عبد الحليم علام، الذي يمثل أحد أهم النقابات المهنية في البلاد. ويهدف الحوار إلى توافق على رؤية مشتركة للإصلاحات اللازمة والتحديات المستقبلية.

وتأتي جلسات الحوار الوطني ضمن خطة الدولة لزيادة مشاركة المجتمع في عملية صنع القرار، وإعطاء فرصة لكل من لديه رأي أو رؤية أو اقتراح يخدمُ المصلحة العامة. وقد اختير شعار "مساحات مشتركة" للإشارة إلى أن هذا الحوار يستند إلى نقاط التلاقي والاتفاق بين المشاركين، ولا يستبعد أو يهمش أي طرف أو رأي.

انطلاق الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني

وتنطلق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بمؤتمر مفتوح للإعلام والرأي العام، يُذاع على الهواء مباشرة، بحضور كافة فئات وأطياف الوطن، في قاعة مؤتمرات أرض المعارض. هذا المؤتمر يُظهر حرص مصر على تعزيز دورها كدولة ديمقراطية حديثة، تحترم حقوق وحريات المواطنين، وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات. 

كما يُظهر رغبة المصريين في التغلب على التحديات التي تواجههم، والإسهام في بناء جمهورية جديدة قادرة على مواكبة التغيرات والمستجدات في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads