المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدعو لتحقيق التزامات تمويل المناخ في حوار بيترسبرج

الجمعة 05/مايو/2023 - 02:16 م
حوار بيترسبرج للمناخ
حوار بيترسبرج للمناخ
محمود حربي
طباعة
شاركت مصر، ممثلة بسفيرها في برلين، في الجلسة الافتتاحية لـ حوار بيترسبرج للمناخ، مؤكدةً أهمية تنفيذ التعهدات المالية لدعم الدول النامية في مواجهة تغير المناخ.

 استعرض السفير خالد جلال عبد الحميد سفير مصر في برلين، في كلمة ألقاها، ضمن حوار بيترسبرج للمناخ ، نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر الأطراف COP27، إنجازات مؤتمر شرم الشيخ، الذي حقق توافقاً دولياً على خطة عمل لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ، مشيرا إلى أن مصر قادت جهود التوصل إلى حلول عادلة وشاملة لقضايا المناخ، مثل التكيف والخسائر والأضرار والشفافية والإبلاغ.

حوار بيترسبرج للمناخ يستعرض التحديات  التي تواجه الدول الأفريقية

كما تطرق السفير المصري إلى التحديات التي تواجه الدول الأفريقية في الحصول على تمويل المناخ، والضغوط التي تفرضها على موازناتها لتنفيذ إسهاماتها المحددة وطنياً.

وأكد، ضرورة تنفيذ التعهد بتوفير 100 مليار دولار سنوياً لدعم الدول النامية في مجالات التخفيض والتكيف والبناء على المرونة.

التطلع لمؤتمر COP28

وفي ختام كلمته، أعرب السفير عبد الحميد عن أهمية دفع مسار تمويل الخسائر والأضرار، والذي يعد من أبرز مخرجات مؤتمر شرم الشيخ.

وأبدى تطلعه لمؤتمر COP28 في الإمارات، لبناء على نجاحات مؤتمر شرم الشيخ، وتحقيق المزيد من التقدم في المفاوضات المناخية، خصوصاً في إجراء التقييم العالمي الأول لأهداف المناخ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads