المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير إعلامية تكشف مواعيد بطولة دوري السوبر الإفريقي

الأحد 14/مايو/2023 - 08:04 م
بطولة دوري السوبر
بطولة دوري السوبر الإفريقي
زينب عبد الله
طباعة



أشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة "كاف" قد قرر إنطلاق النسخة الأولى، من بطولة دوري السوبر الإفريقي في شهر أكتوبر القادم، على أن يقام دور الثمانية يوم 26 و 27 وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر.

ويشارك 8 أندية يتم تصنيفهم كأول وثانِ، على أن تقابل أندية التصنيف الأول، أندية التصنيف الثاني في دور الثمانية، وهذا طبقًا للتصنيف الأخير قبل قرعة النصف النهائي، كما سيتم إعفاء الثمانِ أندية من المشاركة في الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

أندية التصنيف الأول

- الأهلي.

- الوداد المغربي.

- الترجي التونسي.

- ماميلودي صن داونز.

أندية التصنيف الثاني

- إنييمبا.

- سيمبا.

- بترو أتليتكو.

- مازيمبي.

وحسب ما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحت رائسة باتريس موتسيبي، ستنطلق البطولة بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، مما سيكون ذلك على هامش الجمعية العمومية 44 للاتحاد الإفريقي بمدينة أروشا بتنزاينا.

جوائز الكاف لدوري السوبر الإفريقي

سيكون هناك 100 مليون دولار كل عام، على أن يأخذ البطل جائزة مالية قدرها 11.5 مليون دولار.

تفاصيل دوري السوبر الإفريقي

تقام بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 24 ناديًا، من 16 دولة مختلفة، كما تخضع البطولة لإشراف وتنظيم الاتحاد الإفريقي في كافة الأمور، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

سوف يدعم الكاف الأندية المشاركة به ماليًا، وبكافة التسهيلات، ستكون إجمالي الجوائز المالية لكافة الأندية المشاركة، في البطولة 100 مليون دولار.

أما الفائز باللقب سيحصل على 11.5 مليون دولار، وذلك أثناء تحديد المواجهات، وتُقسم القارة لـ 3 أقاليم، كما يشارك 8 فرق من كل جزء في القارة حسب التقسيم الثلاثي.

وتُلعب 197 مباراة متضمنة الأدوار التمهيدية التي ستنتهي بمشاركة 24 فريقًا بالإضافة إلى الأدوار النهائية، سيجلب السوبر الإفريقي على أقل تقدير 30 مليون يورو أرباح من التسويق والدعايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads