المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى من قبل مسؤولين ومستوطنين إسرائيليين

الخميس 18/مايو/2023 - 08:43 م
مصر تدين اقتحام المسجد
مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى
محمود حربي
طباعة
أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً، اليوم الخميس، أعربت فيه عن إدانتها الشديدة لاقتحام عدد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين الإسرائيليين ومجموعات من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى الشريف ضمن فعاليات ما يُسمى بمسيرة الأعلام، التي تحتفل فيها إسرائيل بذكرى احتلالها للقدس الشرقية في حرب 19672.

وأشار البيان إلى أن هذه الأعمال تشكل تصعيداً غير مسئول يزيد من حالة التوتر والاحتقان في الأراضي المحتلة، وتستهدف التضييق على حرية المصلين وإثارة مشاعر عموم الشعب الفلسطيني.

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى 

وطالبت مصر بضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي للقدس، والذي يؤكد أن المسجد الأقصى هو وقف إسلامي خالص، ولا يجوز لأحد التعدي عليه أو التغول على حقوق المسلمين فيه. 

كما شددت مصر على أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة في يونيو 1967، ولا تعترف بأية إجراءات أحادية تهدف إلى ضمها أو تغير طابعها.

ردود فعل فلسطينية وإقليمية على اقتحام المسجد الأقصى
كان قد اقتحم وزير إسرائيلي وأعضاء من الكنست ومجموعات يهودية ساحات المسجد الأقصى صباح الخميس، قبيل انطلاق مسيرة الأعلام التي تخطط لمرورها عبر شوارع وأزقة البلدة القديمة في مظاهرة للقوة من جانب المستوطنين.

ورفضت حركة حماس هذه الممارسات، وحذّرت من تبعاتها على استقرار المنطقة، مؤكدة أنها "لن تسمح للاحتلال بفرض سيادته أو سطرة على المسجد الأقصى"، كما دعت حشودًا فلسطينية إلى التظاهر في قطاع غزة على حدود إسرائيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads