المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النهائي الثالث بينهما.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والوداد بنهائي دوري الأبطال

السبت 20/مايو/2023 - 07:28 م
موعد مباراة الأهلي
موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي بنهائي دوري الأبطال
زينب عبد الله
طباعة



نجح فريق الوداد المغربي بخطف بطاقة الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على للتوالي، وذلك بعد الإطاحة بـ ماميلودي صن دوانز من البطولة، بعد التعادل معه إيجابيًا، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد لوفتوس فارسفيلد بجنوب إفريقيا معقل دار صن داونز.

وضرب الوداد موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بعد ما التقى الفريقان في نهائي النسخة الماضية، والتي شهدت تتويج أبناء كازابلانكا بـ اللقب، بعد الفوز على المارد الأحمر بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

فـ ستكون هذه المباراة ثأر بالنسبة للقلعة الحمراء، خاصةً بعد خسارة نهائي النسخة الماضي، فـ هذا سيدفعه بقوة لحسم الأمور من مباراة الذهاب التي ستقام بينهما في القاهرة، ومن المؤكد أنها ستكون مباراة قوية تشهد إثارة من جانب الفريقين، تحديدًا وأن الفريقان لديهم العناصر المميزة لتقديم أداء ممتع يليق بهما.

وعلى الرغم من ترشيح صن داونز منذ البداية للتواجد في النهائي، بسبب ما يقدمه من موسم استثنائي بعناصره المكتملة، إلى أن الوداد البيضاوي أنهى أمال الفريق الجنوب إفريقي بعد التعادل مع بهدفين لهدفين.

وبدأت المباراة بينهما وسط إثارة وتشويق من كلا الفريقين، شهدت عدة تسديدات وهجمات خطيرة على مرمى ويليامز ويوسف مطيع، ولكن نجح حراس المرمى في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليدخل بعدها صن داونز الشوط الثاني متعطشًا لتسجيل أول أهداف المباراة، ويستغل خطأ مدافع اوداد ويستخلص الكره منه ببراعة، ليطلق بعدها صاروخية على مرمى يوسف مطيع سكنت أقصى الزاوية اليسرى.

ليدفع صن داونز الفريق المغربي للتقدم وزيادة الضغط من أجل تعديل النتيجة، لينجح بعدها يحيى جبران بانطلاقة من الجهة اليسرى، ليرسل عرضية مميزة، قابلها ايوب العملود برأسية قوية سكنت الشباك على يسار الحارس ويليامز.

ثم يكرر أصحاب الأرض عملية الضغط المتواصل مرة أخرى على دفاعات الفريق الاحمر، وفي وسط غفلة دفاعية من الوداد أرسل اللاعب مورينا عرضية أرضية، استلمها بيتر شالاويل بتسديدة من لمسة واحدة في شباك مطيع، ليتقدم بعدها بهدفين مقابل هدف على الوداد.

ليقاتل أبناء كازابلانكا في أخر الدقاىق من المباراة، ويكتسب ركلة حرة مباشرة، تنفذ بطريقة خطيرة، لم يتمكن موثوبي مافالا في السيطرة عليها ليسكنها في مرماه بالخطأ، ليتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، ويتاهل الوداد بعدها إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

على الجانب الآخر خطف الأهلي بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي بنتيحة أربعة أهداف مقابل لا شيء، في مجموع مباراة الذهاب والإياب، حيث أنهى الشياطين مباراة الذهاب في الأراضى التونسية، بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة، لينهي لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

ليتأهل المارد الأحمر إلى النهائي للمرة السادسة عشر في تاريخه، كما يعد الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال، 10 مرات في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي على أرضية ستاد القاهرة الدولي، يوم الأحد الموافق 4 يونيو من الشهر القادم، على أن تقام مباراة الإياب بينهما في المغرب على ملعب مركب محمد الخامس، يوم الأحد الموافق 11 يونيو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads