المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رصد حالات غش واستبعاد ملاحظين.. تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 12/يونيو/2023 - 06:37 م
تفاصيل أول أيام امتحانات
تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية العامة
محمود حربي
طباعة
بدأت امتحانات شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 صباح اليوم الإثنين، بمشاركة 699419 طالبا وطالبة في مادة التربية الدينية، و700399 طالبا وطالبة في مادة التربية الوطنية، في 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، في حين شارك في الامتحان 1824 طالبا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، و255 طالبا وطالبة من مدارس المكفوفين.

أشرف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وأصدر تعليماته بضرورة التأكد من عدم دخول أي أجهزة إلكترونية إلى اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي حالات غش.

متابعة حثيثة من وزير التربية والتعليم لسير امتحانات الثانوية العامة

أكد خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي أن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، وأن أجواء الامتحان سارت بشكل جيد ومنضبط.

وأضاف أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكن من رصد ثلاث حالات غش فقط، تم نشر أسئلة امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية عبر مواقع التواصل، تم ضبطها في فاقوس بالشرقية، وسوهاج، وشرق المنصورة.

أشار عبد الحكم إلى أنه تم استبعاد اثنين من الملاحظين بسوهاج لإخفاقهم في منع حالة غش في مادة التربية الدينية، وإحالتهما للتحقيق، بعد رصدهما من خلال كاميرات المراقبة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من استخدام أي وسائل غش، مؤكدة  تطبيق القوانين الصارمة ضد المخالفين.

امتحانات الغد في مادتي الاقتصاد والإحصاء

وأعلنت الوزارة أن غدا الثلاثاء سيؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بينما سيؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads